مهاجم باير ليفركوزن الشاب يخطف الأضواء بأرقام قياسية خيالية

سيطر مهاجم باير ليفركوزن الشاب جويل بوهيانبالو على عناوين الصحف الألمانية بعد الأداء الرائع الذي قدمه بأول مباراتين يخوضهما بمسيرته بالبوندسليغا فصاحب الـ21 عام تحول خلال نصف ساعة فقط من لاعب ناشئ إلى نجم ينقذ فريقه بالمواقف الصعبة.

المهاجم الفنلندي خاض بالجولة الأولى بالبوندسليغا مباراته الرسمية الأولى مع ليفركوزن فشارك في الدقيقة 78 بالديربي أمام غلادباخ ونجح بثاني لمسة له فقط وأول تسديدة بتسجيل هدف التعادل لفريقه قبل أن ينجح شتيندل بإعادة الكفة مرة أخرى لصالح مونشنغلادباخ.

وأمام هامبورغ صنع بوهيانبالو الحدث مع دخوله بالدقيقة 72 بوقت كانت فيه النتيجة تشير لتقدم الضيوف على ليفركوزن بهدف وحيد فنجح بوهيانبالو بتسجيل التعادل بعد 7 دقائق من نزوله قبل أن يقلب الكفة بالوقت بدل الضائع مع تسجيله لهدفين إضافيين ليوقع على أول هاتريك له بالبوندسليغا في ثاني مباراة فقط يخوضها بالدوري الألماني كما رفع رصيده بالدوري لأربعة أهداف ليتقاسم بالتالي صدارة الهدافين مع البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

ووفقاً لما نقلت شبكة يورو سبورت ، مجموع ما لعبه بوهيانبالو حتى الآن هو 30 دقيقة فقط وخلال هذا الوقت تمكن الفنلندي من تسديد 4 كرات سجل جميعها ولم يهدر أي فرصة ليكون بالتالي أول مهاجم بتاريخ البوندسليغا ينجح بتسجيل جميع تسديداته الأربع الأولى.

رقم قياسي آخر حطمه بوهيانبالو بعد أن بات أول لاعب بتاريخ الدوري أيضاً ينجح بتسجيل هدفين خلال الوقت بدل الضائع كما بات بوهيانبالو سادس لاعب فقط بتاريخ ليفركوزن ينجح بالتسجيل بأول مباراتين له بالبوندسليغا.

بوهيانبالو انضم لمنتخب فنلندا بعمر 17 عام فقط و حتى الآن خاض 18 مباراة دولية سجل فيها 4 أهداف ومع هيلاسنكي الفنلندي سجل 24 هدف وصنع 9 أهداف خلال 71 مباراة خاضها قبل أن يبلغ سن 19 عام وينتقل لليفركوزن ومن ثم قام باير بإعارته لفريق الدرجة الثانية فورتونا دوسلدورف لعامين وخلال هذه الفترة سجل اللاعب 13 هدفاً في 59 مباراة ليعود لرابع ألمانيا هذا الصيف ويلعب بصفوفه للمرة الأولى.

الحكم على موهبة بوهيانبالو قد يكون مبكراً لكن أرقام اللاعب حتى الآن تبدو فلكية فلا يمكن لأي لاعب أن يحقق أرقاماً كهذه بأول مباراتين بهذه السهولة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها