الطائفة الدرزية في ” إسرائيل ” تدعو الجيش الإسرائيلي لحماية دروز سوريا من ” جبهة النصرة “

قالت صحيفة “الحياة”، إن قادة الطائفة الدرزية في إسرائيل دعوا قيادة الجيش الإسرائيلي إلى حماية الدروز في بلدة حضر في ريف القنيطرة الشمالي من هجمات «جبهة النصرة».

ودعا الزعيم الروحي للدروز في إسرائيل الشيخ موفق طريف قيادة الجيش الإسرائيلي، الذي يخدم في صفوفه الشبان الدروز طبقاً لقانون الخدمة الإلزامية المفروض عليهم أسوةً باليهود، إلى توفير ضمان عدم أذيّة الدروز في سورية، و»تحذير جبهة النصرة من عواقب تنفيذ مذابح في هذه القرى».

وقال للإذاعة العامة أمس، بحسب ما نقلت الصحيفة، إن «الدروز في إسرائيل قلقون حقاً مما يحصل لإخوتنا في سورية، وتحديداً تعرض قريتهم الحضر في اليومين الأخيرين إلى قصف من جبهة النصرة، ولا يمكن أي درزي أينما كان أن يقف جانباً». وأضاف أنه تلقى اتصالات هاتفية من القرية المقصوفة أفادت بقتل تسعة من أبنائها وذبح آخر، «ونحن نتحدث عن تنظيم لا يعرف الله ويتصرف بشراسة، فيما الدروز بلا حماية».

وتابع: «يزعجنا أن ما يحصل هو على مرأى الجيش الإسرائيلي على الحدود في الجولان، وعليه توجهت لقائد المنطقة الشمالية بأن لا يسمح الجيش لجبهة النصرة بتنفيذ مجازر في القرية. وتساءلت كيف للجيش الإسرائيلي أن يدافع عن جبهة النصرة التي تسعى إلى القضاء على إسرائيل واليهود… الاعتداء على الدروز في سورية هو خط أحمر». وتابع أنه يتحتم على إسرائيل أن تحذر «جبهة النصرة» من عواقب أذية الدروز، و»باستطاعة الجيش أن يوفر الحماية للقرى الدرزية من دون أن يدخل الأراضي السورية».

وكان المئات من الدروز في إسرائيل شاركوا دروز الجولان المحتل في تظاهرة أول من أمس في قرية مجدل شمس «تنديداً بمساندة الجيش الإسرائيلي للمجموعات المسلحة في هجومها على بلـــدة حضر في ريف القنيطرة الشمالي»، بحسب الصحيفة.

وكان النائب الدرزي في الكنيست من حزب «كلنا» أكرم حسون أول من أثار الموضوع حين اتهم على صفحته في «فايسبوك» وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان بأنه أعطى تعليماته إلى الطيران الحربي الإسرائيلي «بتوفير غطاء لقصف عناصر جبهة النصرة ومرتزقتها بشكل عشوائي أهل قرية حضر الحدودية المسالمين من شيوخ ونساء وأطفال».

وقال إن ليبرمان قام بتغيير سياسة الجيش «وتخليه عن إخواننا الدروز»: «أفادنا جميع الجبهات والمسؤولين داخل قرية حضر أن جبهة النصرة تعمل هذه المرة بغطاء إسرائيلي لم يسبق له مثيل، إذ يتم السماح لها من التمكن في المناطق التي قصفها الجيش الإسرائيلي قبل أيام لتعزيز مكانته الحربية، إضافةً إلى تقديم المساعدات الطبية والدعم اللوجستي».

وأضاف: «الاشتباكات جارية من دون رحمة ليسقط من أهلنا محارب تلو الآخر نتيجة الاعتداءات والقصف العشوائي للقرية الناتجة من رياح الدعم الإسرائيلية لجبهة الكفرة المخربين».

وقال إنه منذ دخول ليبرمان وزارة الدفاع «رفعت جبهة النصرة رأسها لتهاجم أهلنا الأبرياء من دون أي ذنب… لكننا سنقيم الدنيا ولن نقعدها حتى يكف ليبرمان عن دعم جبهة النصرة، وأنا أحمله المسؤولية ومسؤولية نتائج قراراته… دروز حضر جزء منا، ودروز لبنان جزء منا، ودروز سورية فلذات أكبادنا، ولن نسمح لا لليبرمان أو لغيره المس بأمن أي طفل درزي».

ورد ليبرمان على اتهامات حسون في بيان وصف فيه الادعاءات، وفق ما نقلت الصحيفة، بأنها «سخافات من نائب مغمور يسعى إلى كسب العناوين»، مضيفاً أن «ما يقوم به الجيش الإسرائيلي والطيران الحربي هو لمنع تدحرج الحرب إلى داخل إسرائيل، ومن أجل الحفاظ على حدودنا الشمالية وعلى سلامة المواطنين هناك… الدروز في سورية يعرفون أن إسرائيل ليست غير مبالية لمصيرهم».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. يعني معلش .. هاد الخبر بخلي الواحد ينجدب .. كيف يعني هيك؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف اختلطت الأوراق لدرجة ماعاد فهمنا شي… هلأ الذئب بدو يحمي ليلى .. أو الجدة بدها تاكول الذئب ؟؟؟

  2. هل انتهت اسطورة داعش والعزف على وترها خدمة للنظام المجرم في دمشق وبدأ الكل يعزف الان على وتر جديد يسمونه جبهة النصرة
    ولست بصدد الدفاع عن احد سوى سوريا وشعبها ولكن هل اقترب احد من الاخوة الدروز في سوريا سوى النظام القاتل وهل استخدم احد ضد الجبل وابنائه العنف والقتل والسجن والتشريد غيره ومن الذي اغتال الشيخ البلعوس وغيره كثير ثم ان الجبهة الجنوبية اصلا بكل مكوناتها مستغرقة في نوم عميق منذ سنة
    فلماذا الان بالذات هذه الاثارة ولماذا لم تحصل في وجه النظام ومخابراته التي يقودها وفيق ناصر الذي سرق الجبل ورحل امواله الى بنوك لا يعلمها الا الله واذل اهل الجبل ولم يترك امرا خسيسا الا وفعله هناك ام ان اسرائيل تفكر الان باقتطاع جزء من سوريا اسوة بكل اللاعبين على ارضها

  3. اي اتفاق او حل في سوريا يجب ان ترضى عنه اسرائيل او ان تقبض ثمنا باهظا لسكوتها عنه وقد اعلنت الولايات المتحدة عن صفقة للسلاح ستقدم لاسرائيل كهبة بمبلغ ٣٨ مليار دولار ووصفت بانها الاكبر في تاريخ العلاقة الامريكية الاسرائيلية وواضح ان هذه المنحة هو الثمن الذي دفعته امريكا وقدمته لاسرائيل ثمنا لتمرير الاتفاق الروسي الامريكي وانا واثق ان امريكا لا بد ان تقبضه من اطراف اخرى ربما على الغالب ان يكون عربيا
    لكن يبدو ان اسرائيل لم تكتف بهذا الثمن وتريد المزيد ولعلها تطمع بجزء جديد تضيفه الى الجولان المحتل اذ من غير المناسب ان يسلمها المقبور الجولان ولا يقدم الابن عربونا جديدا لها رمز المحبة الابدية بينها وبين ال الاسد

  4. وسام وهاب الدرزي الارهابي بتوجيه من المخابرات السورية يحاول تحريك الدروز في اسرائيل والضغط على الحكومة الاسرائيلية لا اكثر ويريد ان يقول بان الدروز موجودين في كل مكان في سوريا ولبنان وحتى اسرائيل وللاسف هؤلاء الدروز مجرد مرتزقة من يدفع لهم اكثر يصفقون له …والجدير بالذكر اهلنا الدروز الشرفاء في السويداء يعارضون تصرفات الارهابي المرتزق وسام وهاب الذي جمع المليارات من المخابرات السورية على حساب الدروز في سوريا ولبنان

  5. من يحرك الطائفة الدرزية هو عميل سفاح القرداحة الأهبل المعتوه ابن الحرام ٠ الخنزير وءام وهاب الذي له راتب من العصابة بالاف الدولارات ومثله كثير من اْبواق الروائح الكريهة في لبنان الفجور ٠ هكذا تبدد أموال الشعب السوري سرقة وفساد وابتزاز ورشاوى ٠ من عصابة الممانعة القردية وعاصمتها القرداحة اللعينة ٠

  6. مرت ٦ سنوات و السوريون يقتلون و يهجرون ماذا فعل الدروز سوى فتل الشوارب؟ أقول لبعض الأخوة يكفي فوتوشوب وطني للخونة و العملاء الدروز اخلاقهم لا تختلف عن اخلاق العلوية من نفس الطينة، (الكلام موجه لعملاء النظام و هم ٩٠٪‏ ) رغم وجود الشرفاء و منهم فيصل و حتى و ان كان درزي واحد ضد النظام فسنكون معه.