لافروف : شعبية بشار الأسد في ازدياد بين شعبه .. و هو الضمان لمنع وقوع سوريا بيد الإرهابيين و انهيارها كدولة

زعم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن “شعبية الرئيس السوري بشار الأسد في ازدياد مستمر بين مواطنيه، رغم تأكيدات الغرب أن أيامه صارت معدودة”.

وفي حديث أدلى به لوكالة “سبوتنيك” الروسية في قرغيزيا الجمعة 16 سبتمبر/أيلول قال: “الأولوية بالنسبة إليهم، /أي للغرب/، إزاحة الدكتاتور بشار الأسد كما هم يصفونه، فقط لأنهم اعتقدوا سنة 2011 أنه سوف يسير بسرعة على درب القذافي وأن أيامه أصبحت معدودة، فيما لا يزال صامدا طيلة ست سنوات وأخذ يتمتع بشعبية أكبر بين مواطنيه الذين يرون فيه ضمانا لمنع وقوع سوريا بيد الإرهابيين، وانهيارها كدولة”.

وأضاف: “أولوية شركائنا في خيارهم، تتمثل في تكرار الأخطاء المرتكبة في العراق، وما حدث في ليبيا، وشركاؤنا الغربيون، ينشدون ومع الأسف الوقوع في نفس الحفرة”.

وأشار لافروف، بحسب ما نقلت “روسيا اليوم”، إلى أنه ورغم ذلك “صار يتبلور/لدى الشركاء الغربيين/ فهم حقيقة أن الأمر قد تفاقم كثيرا، وأنه لا بد من اختيار الأولويات بالاعتماد بشكل أكبر على المصالح القومية التي تتجسد في مكافحة الإرهاب”.

وذكّر بأنه قد تم مؤخرا تطبيع العلاقات بين بلاده وتركيا، مشيرا إلى أن أنقرة صارت تدرك حقيقة أن الخطر الإرهابي عليها صار خطرا حاسما ويهدد أمنها القومي، وأخذت في الآونة الأخيرة تبدي الليونة في ما يتعلق بالإنذارات الموجهة للأسد من قبيل عليه أن يرحل غدا ومهما كان الثمن، قبل أن نبدأ الحديث عن مستقبل سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. للأسف كلامه صحيح 100% لأسباب عديدة أولهما التفاف طائفته ومؤيديه والمنتفعين من نظامه حوله حتى النهاية وثانيهما رغبة النسبة العظمى من سنة الداخل من جماعة (كنا عايشين ومبسوطين) بالعودة لحياتهم السابقة والذين لم يكونوا في يوم من الأيام قلبا وقالبا مع الثورة فهم وإن أرادوا التغيير في البداية لكنهم أرادوه بلا كلفة وبدون ثمن يدفعوه على أن تكون لهم الحصة الأكبر من المناصب فيما بعد الثورة وهؤلاء بمعظمهم من سكان (المدن الآمنة) وثالثهما نفور معظم السوريين من المنحى المتشدد الذي اتخذته أغلبية الفصائل والذي لم يكن في يوم من الأيام أصيلا في ثقافتنا وتربيتنا الإسلامية ورابع تلك الأسباب عدم الاتفاق على شخصية سنية واحدة يتحد خلفها الجميع وأعتقد بأنه لو جرت انتخابات رئاسية نزيهة غدا بإشراف أممي ودولي فسيكتسح الأهبلوف صناديق الاقتراع ضد 10000 شخصية سنية ستترشح ضده على الأقل وسيتم تنصيبه رئيسا شرعيا علينا بانتخاب ديمقراطي تام رغم المجازر والدمار ورغما عن جميع من ثاروا ضده فهل يعي السوريون الفخ القادم قبل فوات الأوان وقبل أن تذهب تضحياتهم هباء منثورا تحت وقع دبكات الاحتفال بتنصيب الأهبلوف رئيسا أبديا علينا؟

  2. لك ياسيد لافروف سؤال صغير … اذا بشار مات فرضا.. يعني منين بدك تجيبوا بشار تاني !!!!!

  3. وثائق ويكيليكس المسربة توضح عدد المليارات المسروقة من الشعب السوري والتي تم تحويلها لحسابات مصارف بوتين

  4. يا أخ كاشف المستور القصة ليست قصة ( كنا عايشين ومبسوطين ) القصة أنه كنا عايشين وأصبحنا ( ميّتين اي أموات ) أصبحنا مشردين مذلولين بؤساء بدون مقابل ببلاش كما يقال بالعامية ونحن مستعدون أن نكون عايشين ونصبح ميتين مقابل ثورة حقيقية وطنية واعية يقوم بها مثقفون وعسكريون وطنيون ولا يهم من أي طائفة أو دين كانوا على أسس قوية تجعل نسبة نجاحها على الظلم والاجرام والطغيان والفساد والطائفية , لا أقول مئة بالمئة بل على الاقل خمسون بالمئة وليس شبه ثورة عمادها والمكون الاساسي منها مجرمون ذباحون من ذوي اللحى الطويلة جاؤوا من كل حدب وصوب أو نصرويون من الذين يحنّون للقرون الوسطى مدعومون من الصهاينة الذين يداوون جرحاهم أم معارضون ذاقوا واعتادوا الاستمتاع بفنادق الخمس نجوم بعد أن غيّروا جلودهم وتعلموا فن التكويع الجنبلاطي . أما من حيث نجاح الاهبلوف كما تسميه في انتخابات ديموقراطية فهذه قصة أخرى ذات شجون . لقد كنت واحداً من الذين صوّتوا في انتخاباته الاخيرة وطبعاً لم أصوّت له بالرغم من أنني واثق من أنه سينجح لأن انتخابه ليس سوى مسرحية هزلية ولا يمكن حدوث انتخابات نزيهة إلّا عندما يتخلص الناس من عقدة الخوف من جهةً ومراقبة كل مركز إنتخابي من قبل مندوبين أو ممثلين من الامم المتحدة والدول العظمى في آن واحد من جهة أخرى يشرفون على فرز الاصوات بحيث لا تجرؤ مفارز الامن على التدخّل والتزوير وهكذا فقط لانحتاج إلى عشرة آلاف مرشح ((( سنّي ))) ولا أدري لماذا تشدد على كلمة سنّي فمن جهتي يمكن أن يكون هذا المرشح مسيحي أو سني أو درزي أو شيعي المهم أن يكون وطنياً مخلصاً ومتفانياً لكل شعبه من كل الطوائف . فأخرجوا يا صديقي من عباءة الطائفية هذه ولا تكونوا نسخة عن النظام الذي تحاربون . فيكفي برأيي مرشح واحد مقابل ( الاهبلوف ) تحت الشروط المذكورة كي يفوز عليه .

  5. لو دققنا قليلا بالدول التي تدعم بشار الكيماوي نجد جميعها دول ديكتاتورية بحتة اولها روسيا وايران تحكمها مافيا وشعبها يموت جوعا ويعمل في الدعارة فلي من تصاحب اقولك من انت ….

  6. ههههههههههه شعبية على الانجازات هههههههه قتل مليون سوري وهجر عشرة ملايين سوري ودمر 5 مليون منزل !!!سفاح بجدارة !!!

  7. كيف بيأمن على حالو بشار يفاوض
    والله لحتى يسخلو جلدو الشباب بس يقعدو معو
    اللي قصف اهلو بالطيارات بشار ودمر بيتو كتيييييييييييييييييييييييييير بيحب بشار ومستعد يعود لحضن الوطن بس لازم يقعد شي ساعة مع سيادتو لحالن