بالفيديو .. طلاب أمريكيون يصممون طائرة مروحية تعمل بالطاقة الشمسية

صمم مجموعة من الطلاب الأمريكيين أول طائرة مروحية من نوعها تعمل بالكامل باستخدام الطاقة الشمسية، واستطاعوا أن يرتفعوا بهذه الطائرة عن الأرض في إنجاز غير مسبوق.

واستطاع فريق من الطلاب في جامعة ميريلاند تحقيق محاولتي طيران ناجحتين لمدة 9 ثوان، وارتفعت الطائرة عن الأرض لمسافة تزيد عن 30 سنتيمتراً بالاعتماد على الطاقة الشمسية بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وعلى الرغم من أن الارتفاع لهذه المسافة البسيطة لا يشكل إنجازاً كبيراً في عالم الطيران اليوم، لكن المشرفين على المشروع الطموح يقولون إنها مجرد البداية، ويمكن أن نشاهد طائرات مروحية تحلق في الجو بالمستقبل باستخدام الطاقة الشمسية.

وقال ويليام ستاروك وهو طالب يحضر لنيل درجة الدكتوراه وأحد المشاركين في المشروع: “اليوم تشاهدون أول محاولة طيران ناجحة للطائرة “غاميرا” العاملة على الطاقة الشمسية، وهنا نكتب تاريخاً جديداً للطيران والطائرات المروحية”.

ووفق ما ذكرت شبكة ” 24 ” الإماراتية ، أضاف ويليام: “قطع هذا المشروع شوطاً طويلاً خلال السنوات الست أو السبع الماضية، من خلال الانتقال من الطاقة البشرية إلى الطاقة المتجددة، لذلك فقد تجاوزنا كل الحواجز في مجال الطيران مع هذه الطائرة، ونحن فخورون بهذا العمل هنا في جامعة ميريلاند”.

وعمل أكثر من 100 طالب من مدرسة كلارك في مرحلة ما من المشروع، وعلى الرغم من أن المروحية لم تشارك في رحلات المسافات الطويلة، إلا أن الفريق يعترفون بأنهم لم يكونوا يتصورون أنها قادرة على رفع شخص في الهواء.

 

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها