تركيا : ضبط ألفي لاجئ غير قانوني خلال الشهر الحالي

شهد شهر أيلول/ سبتمبر الحالي ارتفاعاً ملحوظاً في عدد اللاجئين الذين حاولوا الوصول إلى الجزر اليونانية انطلاقاً من الأراضي التركية بطرق غير قانونية، مقارنة بالأشهر الـ 6 الأخيرة.

وبلغ عدد اللاجئين الذين تمّ ضبطهم من قِبل قوات خفر السواحل التركية في بحر إيجة خلال أول 20 يوم من سبتمبر الحالي، ألفين و22 لاجئاً، ليصبح هذا العدد هو الأعلى منذ آذار/ مارس الماضي.

وبحسب معلومات أحصاها مراسل الأناضول من مصادر أمنية فإنّ عدد اللاجئين الذين تمّ ضبطهم في عام 2016 أثناء محاولتهم الوصول إلى الأراضي الاوروبية، شهد تراجعاً ملحوظاً مقارنة بالعام الفائت، إلّا أنّ أعداد اللاجئين الراغبين في الوصول إلى أوروبا بدأت بالزيادة خلال الأشهر الأخيرة.

وبحسب معطيات قيادة خفر السواحل التركية، فإنّ نسبة اللاجئين الذين تمّ ضبطهم من قِبل فرقها خلال أول 20 يوم من الشهر الحالي، ارتفع بنسبة 120 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من الشهر الفائت.

وفي أيام عيد الأضحى التي صادفت 12 – 15 سبتمبر الماضي، نفذت فرق خفر السواحل التركية 14 حملة مداهمة ضدّ لاجئين كانوا يعتزمون الخروج من البلاد باتجاه أوروبا بطرق غير قانونية، وضبطت خلالها 679 لاجئاً في منطقتي ديكيلي وجشما بولاية إزمير الغربية، ومنطقة ديدم بولاية أديامان، ومنطقة أيواجيق بولاية جناق قلعة، وسواحل بودروم في ولاية موغلا.

وأوضحت معطيات قيادة خفر السواحل التركية أنه تمّ ضبط 30 ألف و654 لاجئاً كانوا يعتزمون الوصول إلى أوروبا بطرق غير مشروعة، وذلك منذ مطلع العام الحالي.

ففي شهر كانون الثاني/ يناير ضُبط 5 آلاف و506 لاجئاً، وفي شباط 8 آلاف و747، وفي آذار/ مارس 8 آلاف و530، فيما تراجع هذا العدد إلى ألف و717 خلال نيسان/ أبريل، وفي أيار/ مايو إلى ألف و109، وفي حزيران إلى 538، ليعاود الصعود تدريجياً في تموز/ يوليو الماضي ويصل عددهم إلى 881، وفي آب/ أغسطس إلى ألف و604. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها