جيش بشار الأسد يعلن عن عملية عسكرية كبيرة للسيطرة على حلب المحاصرة .. و يطالب الحلبيين الذين يقصفهم ليل نهار بـ ” الابتعاد عن مقرات الإرهابيين “

أعلن جيش بشار الأسد، الخميس، في بيان نقلته وكالة أنباء النظام عن بدء هجوم على الأحياء الشرقية المحاصرة في حلب، بهدف إعادة احتلالها.

وأوضح الجيش في بيانه أن  “قيادة العمليات العسكرية في حلب تعلن بدء عملياتها في الأحياء الشرقية بمدينة حلب، وتهيب بالإخوة المواطنين الابتعاد عن مقرات ومواقع العصابات الإرهابية المسلحة”، المواطنون ذاتهم الذين يتعرضون لقصف جوي روسي نظامي يومي، أدوى بحياة الآلاف منهم منذ 4 أعوام وحتى الآن.

وأشار البيان إلى أن “لا مساءلة أو توقيفا لأي مواطن يصل إلى نقاط” الجيش السوري، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ “كل الإجراءات والتسهيلات لاستقبال المواطنين المدنيين وتأمين السكن ومتطلبات الحياة الكريمة”.

وأكد مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن أن الأمر يتعلق “بهجوم بري واسع مدعوم بغارات من الطائرات الروسية بهدف التقدم تدريجيا في الأحياء الشرقية من حلب وإخلائها من سكانها”.

وأوضح عبد الرحمن، بحسب وكالة فرانس برس : “يريدون السيطرة أولا على أحياء العامرية والسكري والشيخ سعيد”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. نعم صحيح بعد أن أخذ بشار الضوء الأخضر من كيري أمس حيث قال ( ليس هناك حل في سوريا إلا الحل السياسي ) بمعنى افعل ما تريد يابشار فلن نتدخل عسكريا ولن ندعم المعارضة وجلسة مجلس الأمن كانت عبارة عن مسرحية مكشوفة بين أمريكا وروسيا

  2. ليس جيش بشار ، بل هو تجمع شيعي ضخم لتفريغ حلب واستكمال الهلال الشيعي ، لقد جاؤوا لحلب للحفاظ على المراقد الشيعية تحت شعار “لبيك يارينب” ، ياترى ألا يحق للعرب والمسلمين أن يأتوا للدفاع عن آلاف المسجد السنية وعن المسلمين الذين تهجروا وقُتلوا وتهدمت بيوتهم ومشافيهم وأسواقهم ؟

  3. جةابنا الميدان وغاراتكم وطيرانكم لن ينفعكم امامكم رجال طلبها الموت

  4. الله يلعن خرامينئي و بوطين
    هم من يشجع هذا الكلب المسعور ( بشار الأسد ) على قتل وأبادة الشعب السوري
    (((حلب مقبرة الغزاة)))

  5. يضن الاهبل انا ماحدث في داريا والوعر يمكن تكراره في حلب لا اظن ان مضادات الطيران المحموله كتفا ستبقى مقيده بقرار سياسي بعد الان اضن ان تركيا ستزود المقاتلين بها وعندما يتم تحييد الطيران اضن بان المقاتلين سيصلون الفجر في حلب وصلاة العشاء في دمشق ما انت وجيشك ومليشياتك الطاءفيه الا كغثاء السيل ومن يظن ان القوة ستنتصر على الحق فقد اساء الظن بالله ونقول لكل من ساند وازر ومدح هذا العاهر وزبانيته والله سيأتيكم الله من حيث لاتعلمون ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

    1. لن يرى الثوار مضادات طيران حتى في أحلامهم. التخلص من هذا المجرم بشار أصبح أشبه مايكون محتاجاً إلى معجزة إلهية ولن تتحقق هذه المعجزة قريباً.

  6. لا يمكن لعصابة النظام من القيام بهكذا إعلان إلا بعد اتفاق على التسليم و الاستلام لحلب برعاية و ضمان أمريكا أولاً ثم باشتراك وكلاءها من روس و إيرانيين. لكن التنفيذ الدموي للاتفاق لا بد أن يحصل حتى تشعر بقايا النظام القيقي بالزهو و الانتصار و حتى يشعر “الشعب و الثوار المخلصون فقط” بالانكسار تمهيداً لتمرير الحل الأمريكي في سوريا.
    هذا الحل هو إعادة إنتاج النظام العلماني الأمني القمعي من دون هذه الوجوه التي يلعنها الشعب صباح مساء و الإتيان بوجوه جديدة تختلف شكلياً عما سبق.
    بما أن الشعب واعي على هذه التمثيلية “التي وضع عنوانها جون كيري في مطلع هذا العام و هو إنسوا حلب” فالمؤمل أن يقوم الممثلون بإنهاءها بسرعة و من دون حمامات دماء.

  7. بدأت ملامح اتفاق بشار و روسيا و تركيا تتضح! جرابلس لتركيا لتقضي على الحلم الكردي و هو في مصلحة الأسد و تتخلى تركيا عن المعارضة في حلب لكي يقضي الأسد على حلم المعارضة بجعل حلب و ادلب مركز المعارضة للتوجه إلى حمص و دمشق للقضاء على بشار! و بالنهاية يستفيد الاثنان! أين صوت تركيا من حلب أم جرابلس أهم من حلب! طبعاً بعض السوريين أسوداً أو أبيضاً إي فإما أردوغان ملاك و خليفة و ما يفعله هو الصواب حتى لو تدمرت سوريا أو البعض الأخر يرى بشار مقاوماً و سد العروبة المنيع رغم أنه تجاوز نيرون و هتلر و كل مجرمي الكون في طغيانه و وحشيته! و لكن في السياسة الأمر ليس أبيضاً أو أسوداً بل المصالح هي التي تحكم و ليس المبدأ و اللاسلام!

  8. هل مازال لأحد أمل بالنصر على هذا الكلب وأتباعه؟ لم يعد للمظلومين أحد ولا أريد أن أقول أكثر من ذلك كي لا أقع فيما لا أريد أن أقع فيه … وفهمكم كفاية.

إغلاق