” ألف جندي من القوات الخاصة دخلوا مع مدرعاتهم ” .. صحيفة : تدخل بري تركي ” ربما ” يحدث تغييراً جذرياً في سوريا

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إنه وفي الوقت الذي ينصرف فيه اهتمام العالم إلى القصف المدمر لمدينة حلب فإن تدخلا تركيا بريا يجري حاليا ربما يحدث تغييرا جذريا في الحرب الأهلية بسوريا.

وأوضحت الصحيفة أن ألف جندي من القوات التركية الخاصة بمدرعاتهم ودفاعاتهم الجوية دخلوا عميقا في الأراضي السورية بمرافقة مقاتلي المعارضة السورية ويقومون بإنشاء منطقة آمنة على طول الحدود التركية-السورية.

وأشارت، بحسب الترجمة التي أوردتها قناة الجزيرة، إلى أن القوات التركية ترابط حاليا على مشارف مدينة منبج مع قوات الجيش السوري الحر لطرد القوات الديمقراطية السورية التي سيطرت على المدينة من تنظيم الدولة الإسلامية.

وذكرت الصحيفة أنه في الوقت الذي تتدهور فيه العلاقات التركية مع أميركا فإنها تتطور مع روسيا إلى درجة أن وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس التركي بـ”الصديق العزيز” خلال زيارة الأخير لبطرسبورغ الشهر الماضي.

ونسبت إندبندنت إلى المحلل في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية بأنقرة ميروي طاهر أوغلو القول إن تركيا الغاضبة من التعاون الأميركي الوثيق مع وحدات حماية الشعب التركية ستتصرف باستقلال عن واشنطن بشكل متزايد في سوريا، مضيفا أن الصورة تتعقد أكثر، والكثير يعتمد على المشاورات المباشرة بين أنقرة وموسكو.

وأوضح التقرير أن التحرك المستقل لتركيا يتضمن محاولة إنشاء “منطقة آمنة” داخل سوريا ظلت أنقرة تدعو إليها منذ وقت طويل بينما تعارضها الولايات المتحدة والدول الغربية بشكل مستمر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. السياسة ما لها دين ليس لها وجهاً ثابتاً. ولا تعرف المصداقية ولا الثبات. فهي تدور مع المصالح حيث دارت وحيث وجدت. وتخضع لأهواء الساسة ومآربهم المتقلبة بغض النظر عن سلامة الوسائل. وشرف المقاصد والغايات. فالسياسة تبرر الوسيلة. وهذا هو المعنى الجاهلي للسياسة والمعمول به عند ساسة الأنظمة الجاهلية المعاصرة ـ سياسة جاهلية وباطلة.

  2. الظاهر تركيا تأخذ حصتها من الاراضي السورية، والرئيس بوتن يقول لأردوغان الصديق العزيز.. بينما ينعت معاون بوزارة خارجية روسيا بشار الأسد بأنه ذيل الكلب، ولازال جماعة النظام ورئيسهم المخدوع يعتقدون بأنهم لازالوا حكام هذا البلد، وللعلم سوريا يجري تقسيمها لكن ليس كما تعتقدون بين الشعب أوالطوائف ابداً سيكون التقسيم بين الدول تركيا روسيا ايران حزب الله ،، حزب الله هو سيحكم لبنان،، وحتى العراق الضعيف يسعى من خلال تواجد مرتزقته ومقاتليه الطائفيين استقطاع مايستطيعون من اللحم السوري، هي نتيجة حتمية على الذي يستقوي بالغريب على اهل بلده.. يكسب عداوة الشعب ويخسر كل شيء بما فيهم وطنه.

  3. ربي يمسخ يا بشارون الوسخ لعن الله ابوك المقبور ع هيك خلفه واتباعك عبدة البوط لوين وصلت البلد نهبتوا البلد من 50 سنه انت واتباعك و حراميتك و بعدين بعتوا كلشي للغريب يعني شو كان صار لو من الاول انقلعت انت و حراميتك من الاول و ريحتوا البلد من شركم ما شبعتوا نهب بنهب بس ربنا كبيررررررر

  4. اذا ما كبرت ما بتصغر … مثل سوري معروف وفيه حكمة كبيرة …
    طول ما كانت ردات الفعل ناعمة فلن يعير الطرف الاخر أي اهتمام لأي مطلب … ومهما كانت نسبة المناطق المحررة فهي افضل من لا شيء في فالمتغيرات المستقبلية في علم الله ويجب ان نفقد الأمل بالله والرجاء .

  5. اعتذر عن الخطأ الوراد سهوا في تعليقى السابق , فالذي قصدت في اخر التعليق هو قول :

    ويجب علينا ان لا نفقد الامل والرجاء بالله