ألمانيا تطالب اليونان بإعادة المزيد من اللاجئين غير الشرعيين إلى تركيا

طالب وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير، اليونان بإعادة المزيد من المهاجرين غير الشرعيين إلى تركيا وذلك في إطار اتفاقية اللاجئين الموقعة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.

وفي مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني، قال الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة أنغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، اليوم الأحد، إن على اليونان أن تعيد المزيد من هؤلاء المهاجرين “حتى نتمكن نحن من نقل المزيد من طالبي الحماية من تركيا إلى ألمانيا”.

وأعرب دي ميزير عن اعتقاده بأن القلق من انهيار الاتفاقية مبعثه في الوقت الراهن أن اليونان لا تقوم بإعادة الكثير من المهاجرين إلى تركيا واستبعد أن يكون ذلك بسبب وجود نقص في الموظفين المعاونين القادمين من دول الاتحاد الأوروبي “فلقد عرضنا موظفين أكثر عدداً مما طلبت اليونان” لكن اليونان تجد صعوبة في إعادة الناس إلى تركيا.

وأضاف دي ميزير أن إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى تركيا يعد شرطاً لاستمرار عمل الاتفاقية بصورة دائمة.

وتنص الاتفاقية التي تم إبرامها في مارس (آذار) الماضي على أن تعيد اليونان كل المهاجرين غير الشرعيين الذين قدموا إلى سواحلها إلى تركيا، وفي المقابل يستقبل الاتحاد الأوروبي نظير كل مهاجر يتم إعادته إلى تركيا، لاجئاً سورياً، وأعلن الاتحاد الأوروبي عن استعداده لاستقبال ما يصل إلى 72 ألف سوري عبر هذه الآلية.

ووفقاً لبيانات المفوضية الأوروبية، فإن عدد المهاجرين الذين تم ترحيلهم مرة أخرى إلى تركيا وصل حتى الآن إلى نحو 600 شخص فقط، وكانت الحكومة اليونانية أعلنت أول أمس الجمعة اعتزامها ترحيل المزيد من المهاجرين القادمين إلى جزر بحر إيجة إلى تركيا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها