نواب ألمان يزورون قاعدة إنجرليك بعد أشهر من حظر تركيا لهذه الزيارة

يبدأ سبعة نواب من كافة الكتل الحزبية في البرلمان الألماني (بوندستاغ) اليوم الثلاثاء (الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، زيارة إلى تركيا تستغرق ثلاثة أيام، يتفقدون خلالها القوات الألمانية في قاعدة “إنجرليك” الجوية.

رفضت الحكومة التركية السماح بهذه الزيارة لشهور طويلة بسبب إصدار البرلمان الألماني لقرار يصنف المذابح التي ارتكبت بحق الأرمن إبان الدولة العثمانية على أنها “إبادة جماعية”.

ولم تلغ الحكومة التركية حظرها على زيارة النواب الألمان إلا بعدما أعلنت الحكومة الألمانية أن قرار البرلمان بهذا الشأن غير ملزم من الناحية القانونية.

وتعارض تركيا بشدة هذا التصنيف باعتبارها الخلف القانوني للدولة العثمانية. وسيقوم النواب الألمان أولا بزيارة أعضاء في لجنة الدفاع بالبرلمان.

ومن المقرر أن يجرون محادثات سياسية في أنقرة مع نواب أتراك ومسؤولين في الحكومة التركية، قبل أن يتوجهوا يوم غد الأربعاء على متن طائرة عسكرية إلى قاعدة “إنجرليك”.

يذكر أنه وفي هذه القاعدة على الأراضي التركية يتمركز نحو 250 جنديا ألمانيا في إطار مهمة لدعم قصف مواقع تنظيم داعش في سوريا والعراق عبر طائرات استطلاع من طراز “تورنادو” وطائرة تزود بالوقود. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها