المدفعية التركية تواصل قصفها لمواقع تنظيم ” داعش ” في ريف حلب الشمالي

قصفت القوات المسلحة التركية، 49 هدفاً تابعاً لتنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في سوريا، الجمعة، في إطار عملية “درع الفرات” التي أطلقتها أواخر أغسطس/ آب الماضي، لدعم “الجيش السوري الحر”.

جاء ذلك في بيان لرئاسة الأركان التركية، الجمعة، حول تطورات العملية العسكرية في يومها الـ45، والتي أطلقتها وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/ آب الماضي، في الشمال السوري لتطهير المنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم “داعش”.

وذكرت رئاسة الأركان، أن القوات المسلحة استخدمت قرابة 153 قذيفة مدفعية و 116 قذيفة راجمة، و9 قذائف دبابات، في قصف الأهداف المذكورة والتي شملت مواقع وتحصينات عسكرية وأماكن إيواء مؤقتة كان يقنطها الإرهابيين.

وفي سياق متصل، أكّد البيان أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي شنّت غارات جوية ضد مواقع “داعش” في عدة قرى شمالي حلب، وألقت 19 قنبلة على 18 موقعا يستخدمها مسلحو التنظيم كمراكز لقيادة العمليات ومخازن للأسلحة والذخيرة.

وأوضح، أن قوات التحالف الدولي أيضا شنّت ثلاث غارات جوية على مواقع “داعش” في مناطق جنوبي أخترين، وتمكنت من قتل ثلاثة من مسلحي التنظيم.

وتمكنت فرق الكشف عن الألغام والمواد المتفجرة في المناطق المحررة من إبطال مفعول 6 قنابل يدوية الصنع كانت عناصر داعش زرعتها قبل الانسحاب من تلك المناطق، ليرتفع عددها منذ انطلاق عملية درع الفرات إلى ألف و16 قنبلة، فضلا عن 28 لغما. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها