فنتورا يستبعد بيليه من تشكيلة إيطاليا لرفضه مصافحته !

استبعد مدرب منتخب ايطاليا لكرة القدم جانبيرو فنتورا مهاجم شاندونغ ليونينغ الصيني غراتسيانو بيليه من التشكيلة التي ستواجه مقدونيا الاحد ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا، بسبب تصرفه حين رفض مصافحته لدى استبداله امام اسبانيا.

ورفض بيليه مصافحة فنتورا بعد ان استبدله في مباراة ايطاليا واسبانيا (1-1) الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات كأس العالم.

وجاء في بيان للاتحاد الايطالي “ان المدرب جانبيرو فنتورا، بالاتفاق مع الاتحاد الايطالي، قرر استبعاد غراتسيانو بيليه من التشكيلة التي ستواجه مقدونيا بسبب سلوكه غير المحترم عندما تم استبداله”.

وتابع البيان “ان تكون جزءا من المنتخب الوطني يعني تقاسم القيم المشتركة والسلوك المطابق لارتداء القميص الازرق، بدءا من احترام الادارة واللاعبين والمشجعين”.

واستبدل مدرب منتخب ايطاليا بيليه بعد ساعة من المباراة بالمهاجم تشيرو ايموبيلي، فخرج متجاهلا فنتورا الذي مد يده لمصافحته.

واعتذر بيليه لاحقا على موقع انستغرام للتواصل الاجتماعي بقوله “مرة أخرى، لقد قمت بأمر غبي. لقد تصرفت بطريقة غير مقبولة تجاه المدرب وزملائي الذين يظهرون دائما قيمهم في هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين التي انتمي اليها”.

واضاف “ان كل خطأ فادح له عواقبه، وانا اتحمل مسؤولية ما حدث. من واجبي ان اقول انا اعتذر”.

وكان بيليه سجل هدف منتخب ايطاليا الاول في المباراة التي فاز فيها على مضيفه ” الاسرائيلي ” 3-1 في الجولة الاولى من التصفيات، وهو كان اهدر ركلة ترجيح امام المانيا في ربع نهائي كأس اوروبا الاخيرة (3-5) بعد ان انتهى الوقتان الاصلي والاضافي 1-1. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها