بواتينغ : رونالدينيو أفضل من زيدان و مارادونا و بيليه

اعتبر لاعب وسط فريق لاس بالماس الإسباني، الغاني كيفن برينس بواتينغ، أن النجم البرازيلي رونالدينيو هو “أفضل لاعب في تاريخ الكرة، وأفضل من زيدان ومارادونا وبيليه”، متسائلاً عن كيفية “اجتماع كل هذه المواهب داخل جسم بشري”.

وخلال مقابلة له مع شبكة (فوكس سبورت) الإيطالية، أثنى بواتينغ كثيراً على اللاعب البرازيلي، الذي تزامل معه في فريق ميلان الإيطالي، مؤكداً أنه كان لا يقارن بأحد “عندما تكون لديه الرغبة في اللعب”.

وأكد بواتينغ: “اللاعب الأفضل الذي لعبت إلى جانبه هو رونالدينيو، على الرغم من أنه لم تكن لديه رغبة كبيرة في اللعب عندما انضم لميلان أو أنه كان منهكاً بعض الشيء. وعندما يرغب في اللعب، فإنه يظهر أنه الأفضل”.

وأضاف: “بالنسبة لي هو الأفضل.. أفضل من الفرنسي زيدان، والأرجنتيني مارادونا، وبيليه، يمكنك ذكر أي لاعب”.

وواصل اللاعب الغاني مديحه لبطل العالم مع “السيليساو” في 2002: “في بعض الأيام كان يقول أنه سيراوغ لاعب بعينه بوضع الكرة من بين قدميه في التدريبات ويفعل ذلك. وكان يقول بأنه سيسدد 3 كرات متتالية على العارضة ويفعل ذلك أيضاً”.

وأعرب اللاعب الغاني، أحد أكثر اللاعبين نشاطاً في حربهم ضد العنصرية في الملاعب، عن حزنه بقرار الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بإبعاده من الحملة الإعلانية ضد العنصرية التي تعرض قبل بدء المباريات الأوروبية.

وقال في هذا الصدد: “استدعاني يويفا مرة واحدة من أجل المشاركة في حملة دعائية ضد العنصرية ثم أزالوا صورتي من الإعلان. إنه أمر مضحك لأن الجميع متواجد في الإعلان ميسي، وكريستيانو رونالدو، وبوغبا. لكن ماذا قدم هؤلاء من أجل الحد من العنصرية؟”.

وعن تجربته الحالية مع لاس بالماس الإسباني، أعرب بواتينغ عن تحمسه للأجواء التي يعيشها كل يوم، وقال: “الجميع يسألني لماذا انتقلت للاس بالماس. إذا جاءت الناس إلى هنا ستفهم. الشمس ساطعة والجو دافئ وهذا مهم بالنسبة لي. كنت أريد الاستيقاظ في الصباح وبداخلي طاقة إيجابية”. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها