ريال مدريد يطلق مشروعه لتحديث ملعب سانتياغو برنابيو

اطلق نادي ريال مدريد مشروعه لتحديث ملعب سانتياغو برنابيو لكرة القدم بعد موافقة بلدية العاصمة على بناء اقل طموحا من السابق مع موازنة تصل الى 400 مليون يورو بتمويل من اضافة اسم الراعي على الملعب، وهو صندوق الاستثمار في امارة ابو ظبي.

وحسب الاتفاق، تسمح بلدية مدريد باستئناف المشروع الذي جمد العام الماضي بقرار قضائي، ويتعهد ريال مدريد بانه يكتفي بالمساحة المبنية حاليا مع اقامة حديقة عامة بمساحة 6 الاف متر مربع في زاوية الملعب.

وقال رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في مؤتمر صحافي في فندق المدينة : “ما سنقوم به يعتبر تحويلا مذهلا لملعب سانتياغو برنابيو الذي هو احد رموز مدينتنا ونرغب بان نجعله احد افضل الملاعب في العالم”.

واضاف “لن نزيد المساحة المبنية، لكننا سننقل المكاتب الى فالديبيباس” في شرق العاصمة حيث يوجد مركز التدريب، مشيرا الى الى انه يريد البدء بالمشروع “خلال العام 2017”.

وتابع “الكلفة ستصل الى 400 مليون يورو” وسيقوم صندوق الاستثمار في امارة ابو ظبي بتمويل المشروع بالكامل مقابل تغير اسم الملعب.

واستدرك “الملعب سيبقى يحمل اسم برنابيو ويمكن ان يكون له اسم عائلة (جديد) ايضا” مع الاحتفاظ بنفس عدد المقاعد (81 الفا) وتزويده بسقف متحرك وغلاف معدني عبارة عن مجموعة منحنيات.

وافتتح ملعب ريال عام 1947 قبل ان يطلق عليه عام 1955 اسم الرئيس الرمز للنادي سانتياغو برنابيو (توفي في 1978)، وتم تحديثه عدة مرات منذ مونديال 1982 في اسبانيا وصنفه الاتحاد الاوروبي في اعلى درجات الملاعب.

ووافق برشلونة الغريم التقليدي لريال على تنفيذ مشروع جديد يقصي بتحديث ملعبه كامب نو بكلفة 400 مليون يورو ايضا وسيزود بسقف متحرك مع زيادة عدد المقاعد من 99 الفا راهنا الى 105 الاف.

من جانبه، سيمتلك اتلتيكو مدريد، القطب الثاني في المدينة، في 2017 ملعبا جديدا “لا بيينيتا” في شرق العاصمة بسعة 70 الف متفرج. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها