تركيا : حظر التجمعات الجماهيرية في أنقرة بسبب مخاوف من هجمات

حظرت السلطات في العاصمة التركية أنقرة التجمعات الجماهيرية والمسيرات حتى نهاية نوفمبر بعد تلقي معلومات أفادت بأن متشددين يخططون لتنفيذ هجمات بالمدينة التي استهدفت بتفجيرات خلال العام الأخير.

وجاء القرار الذي أعلنه مكتب حاكم أنقرة بينما تواصل تركيا عملية عسكرية في سوريا بدأت قبل شهرين لمساندة مقاتلين معارضين من أجل إخراج متشددي تنظيم الدولة الإسلامية من مناطق قريبة من حدودها الجنوبية.

ونفذ تنظيم الدولة الإسلامية والمسلحون الأكراد هجمات في العاصمة. وفي الشهر الحالي فجر اثنان يشتبه بانتمائهما لحزب العمال الكردستاني نفسيهما خلال مواجهة مع الشرطة في أنقرة ويعتقد أنهما كانا يعتزمان تنفيذ هجوم بسيارة ملغومة.

وقال مكتب الحاكم في بيان على موقعه الإلكتروني «بناء على المعلومات التي تلقيناها تبين أن جماعات إرهابية غير مشروعة تسعى لتنفيذ هجمات في إقليمنا وقامت ببعض الترتيبات».

وأضاف أن هناك مخاوف من أن يستهدف المتشددون التجمعات الجماهيرية والاحتجاجات في إقليم أنقرة، وهي منطقة تشمل المدينة والبلدات المحيطة.

ومن المقرر أن يسري الحظر حتى 30 نوفمبر، بموجب قانون الطوارئ. وفرضت حالة الطوارئ بعد محاولة انقلاب في 15 يوليو. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها