حقائق مثيرة بعد الجولة التاسعة من الدوري الإسباني

شهدت الجولة التاسعة من الليغا الإسبانية العديد من الأحداث المثيرة أدت إلى تراجع المتصدر السابق، أتلتيكو مدريد، للمركز الخامس بعد هزيمته أمام إشبيلية 0-1، وصعود ريال مدريد مكانه للمركز الأول، وخلفه الفريق الأندلسي ثم غريمه التقليدي برشلونة.

وفيما يلي أبرز مشاهد الجولة:

1- ألفارو موراتا

ساهمت الحالة الرائعة للمهاجم ألفارو موراتا مجدداً في حصد ريال مدريد لـ3 نقاط ثمينة ساعدت في استعادته صدارة الجدول، بعدما سجل هدف الفوز (ق83) أمس على أتلتيك بلباو 2-1، وذلك بعد أقل من 10 دقائق من دخوله الملعب كبديل.

وتعد هذه المباراة التاسعة لموراتا في الليغا والخامسة كبديل، وساهم هدفه في فوز الريال كما سبق وحدث أمام سيلتا فيغو، وكذلك في دوري الأبطال الأوروبي أمام سبورتنغ لشبونة.

2- قوة نزونزي

ساهمت قوة لاعب الوسط الفرنسي ستيفن نزونزي، في إلحاق أول هزيمة بأتلتيكو مدريد هذا الموسم، بعدها مر من منتصف الملعب تقريباً مستلماً الكرة من لوتشيانو فييتو، ليخترق منطقة أتلتيكو منفرداً وخلفه ثلاثي من مدافعي الروخيبلانكوس، قبل أن يسدد كرة قوية على يمين الحارس السلوفيني يان أوبلاك.

3- الدقائق الأخيرة

حسمت الدقائق الأخيرة 4 من 10 مباريات في الجولة، فبرشلونة هزم مضيفه فالنسيا 3-2 (ق92) من ركلة جزاء سجلها الأرجنتيني ليونيل ميسي، كما فاز فياريال على لاس بالماس بهدف (ق92) حمل توقيع سيدريك باكامبو (2-1).

أيضا ريال بيتيس حقق 3 نقاط ثمينة بالفوز على مضيفه أوساسونا 2-1 بعدما سجل فيليبي غوتييريز هدفا (ق90)، ونفس الحال بالنسبة لإسبانيول في تعادله الملحمي أمام إيبار (3-3) بعد هدف ليو بابتيستاو (ق92).

4- ركلات الجزاء

شهدت الجولة 3 ركلات جزاء ساهمت في فوز 3 فرق: فبرشلونة نجح في تخطي عقبة “الخفافيش” بفضل هدف “البرغوث” من ركلة جزاء (2-3).

وفياريال سجل هدف التعادل أمام لاس بالماس بفضل ركلة جزاء لنيكولا سانسوني، وسيلتا فيغو تقدم على ديبورتيفو لاكورونيا في ديربي إقليم غاليثيا بفضل هدف من ركلة جزاء لإياغو أسباس.

5- تغييرات المدرب بيريزو الناجحة

أدار المدير الفني الأرجنتيني لسيلتا فيغو، إدواردو بيريزو، بنجاح عملية التبديل في فريقه، الذي كان لعب الخميس الماضي أمام أياكس بدوري أوروبا، ليغير في تشكيلة الفريق الأساسية أمس أمام ديبورتيفو.

وكرر بيريزو الدفع بـ3 لاعبين فقط في المباراتين (نيمانيا رادويا وبابلو هرنانديز وفاكوندو رونكاليا)، فيما أراح العديد من لاعبيه الأساسيين: إياغو أسباس وفابيان أوريانا، ودانييل فاس وبونغوندا وهوغو مايو وغوستافو كابرال وجوني، ليفوز رهانه في النهاية 4-1. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها