مورينيو .. أراد الانتقام من تشيلسي فدفع الثمن

لا شك في أن المدير الفني لمانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو، كان يتمنى الرد على إقالته من تدريب تشيلسي في الموسم الماضي، من خلال مباراة الفريقين الأحد، في الجولة 9 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، لكن مشاعر الثأر تحولت إلى مشاعر إذلال بعدما مني فريقه بالهزيمة 0-4.

وفرض تشيلسي هيمنته على المباراة وافتتح التسجيل بعد 30 ثانية فقط، من صافرة البداية عن طريق بيدرو قبل أن يضيف 3 أهداف أخرى في شباك مانشستر سجلها جاري كاهيل وإدين هازارد ونغولو كانتي.

وجاءت الهزيمة 4-0 بمثابة صفعة لمورينيو في أول مباراة له في مواجهة فريقه السابق تشيلسي، وتراجع مانشستر يونايتد إلى المركز السابع بجدول الدوري الممتاز.

وكانت ملامح الصدمة واضحة على وجه مورينيو عقب المواجهة بينما تجلت الفرحة على وجه المدير الفني لتشيلسي الإيطالي أنطونيو كونتي بعد أن تجاوز الفريق الاختبار بنجاح ربما أكثر من المأمول.

وبعد الهدف الرابع الذي سجله كانتي، أشار كونتي للجماهير محفزاً إياهم لتشجيع الفريق والاحتفال، وهو ما أثار غضب مورينيو.

وذكرت تقارير إعلامية إيطالية أن مورينيو قال لكونتي عقب صافرة النهاية: “لا يفترض بك أن تحتفل هكذا بعد الفوز 4-0. يمكنك ذلك عندما تكون فائزاً 1-0، لكن ذلك يعد مهينا بالنسبة لنا”.

ومن جانبه، نفى كونتي صدور أي تصرف سيء منه، وصرح قائلاً: “لم يحدث شيئاً، كان أمراً طبيعياً. لم أكن أسخر من أحد، أنا لا أفعل ذلك”.

وأضاف: “كانت جماهير مانشستر لا تزال تشجع الفريق، بينما كانت جماهيرنا صامتة رغم الأداء الرائع لفريقنا.. وأردت أن تهتف جماهيرنا للفريق، وهو ما يبدو طبيعياً بالنسبة لي”.

ولم يكشف مورينيو عن تفاصيل حواره مع كونتي خلال تصريحات تليفزيونية عقب المباراة، واكتفى بقول إن كلماته “مع أنطونيو كونتي، كانت له، وليست لكم”.

ويرى الكثيرون أن انتقادات مورينيو وغضبه كانت من المفترض أن توجه إلى دفاعه، الذي كان مسؤولاً عن اهتزاز شباك مانشستر يونايتد بالأهداف الـ4.

واعترف مورينيو بالأخطاء، لكنه أكد أيضاً أن فريقه لم يلعب بالسوء الذي تشير إليه النتيجة.

وقال مورينيو: “إذا نحينا الأخطاء الدفاعية جانباً، يمكنني وصف الأداء بأنه كان جيداً.. لكن لا يمكن حذف الأخطاء من المباراة وجاء الخطأ الأول بعد 30 ثانية فقط”.

وأضاف: “كل شيء سار في الطريق الخطأ منذ الدقيقة الأولى.. وبعدها كل شيء في المباراة بات ضدنا”.

وقدم مورينيو اعتذاره للجماهير قائلاً: “إلى ملايين المشجعين لفريقنا حول العالم، والذين عاشوا شعوراً سيئاً، أنا آسف للغاية”.

وأضاف: “علي الاعتذار كمسؤول عن الفريق، وما يمكنني قوله هو أن تركيزي منصب مع مانشستر يونايتد بنسبة 100%، وليس 99% مع مانشستر و1% مع تشيلسي”.

وتابع: “أدرك الوضع تماماً ولدي إجابة واحدة فقط، سنتدرب غداً ونواصل الكفاح”. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها