الدوري الإنكليزي : جيرو و سانشيز يضعان أرسنال في الصدارة مؤقتاً

دخل الفرنسي اوليفييه جيرو بديلا في الشوط الثاني فسجل هدفين وساهم بمنح ارسنال الفوز على مضيفه سندرلاند 4-1 والصدارة موقتا، السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع ارسنال رصيده الى 23 نقطة من 10 مباريات، مقابل 20 لكل من مانشستر سيتي وليفربول اللذين يحلان على وست بروميتش البيون وكريستال بالاس في وقت لاحق.

على ملعب “الضوء” وامام 44322 متفرجا، لعب ارسنال في النار امام سندرلاند متذيل الترتيب والوحيد الذي لم يفز بعد، فسيطر طويلا على المباراة وكاد يخرج متعادلا لولا فاعلية جيرو.

وافتتح المدفعجية التسجيل بعد عرضية من اليكس اوكسلايد تشامبرلاين قطعها التشيلي اليكسيس سانشيس ببراعة برأسه في شباك الحارس الشاب جوردان بيكفورد (19).

وبرغم الهيمنة على المجريات، عجز ارسنال عن مضاعفة الارقام، برغم فرص الالماني مسعود اوزيل وسانشيس والنيجيري اليكس ايووبي.

في الشوط الثاني، ومن احدى المحاولات النادرة لسندرلاند، عرقل الحارس التشيكي بتر تشيك دنكان ويتمور فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها المهاجم المخضرم جرماين ديفو بنجاح (65).

دخل جيرو في الدقيقة 69 بدلا من ايووبي، فكبد القطط السوداء هدفين سريعين، الاول بيسارية جميلة من داخل المنطقة بعد عرضية من كيران غيبس (71)، والثاني برأسية ذكية بعد ركينة من اوزيل (76).

وقضى سانشيس على امال المضيف بعد تسديدة قوية من غيبس ارتدت من القائم تابعها بحرفنة، مسجلا هدفه الثاني والرابع لارسنال (78).

ولا يزال الاسكتلندي ديفيد مويز يبحث عن فوزه الاول في الدوري منذ خلافته سام الاردايس في تموز/يوليو الماضي.

ويلعب في وقت لاحق مانشستر يونايتد مع بيرنلي، ميدلزبره مع بورنموث، توتنهام هوتسبر مع ليستر سيتي حامل اللقب، وواتفورد مع هال سيتي.

ويلعب الاحد ايفرتون مع وست هام يونايتد، وساوثمبتون مع تشلسي، والاثنين ستوك سيتي مع سوانسي سيتي. ( AFP )

– ترتيب فرق الصدارة:

1- ارسنال           23 نقطة من 10 مباريات

2- مانشستر سيتي  20 من 9

3- ليفربول         20 من 9

4- تشلسي           19 من 9

5- توتنهام         19 من 9

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها