باكستان : ترحيل ” موناليزا أفغانستان ” بعد سجنها 15 يوماً

قضت المحكمة الخاصة لمكافحة الفساد والهجرة في بيشاور الباكستانية، يوم 4 تشرين الثاني، بترحيل السيدة الأفغانية التي اشتهرت في الثمانينات كـ “مونوليزا الحرب الأفغانية”.

واعتقلت السيدة الأفغانية شربات غولا البالغة من العمر 44 عاما، قبل أيام وسجنت لمدة 15 يوما بتهمة حيازتها وثائق مزورة وإقامتها غير المشروعة على الأراضي الباكستانية.

ووفق ما اوردت قناة روسيا اليوم ، من المنتظر أن يجري ترحيلها غدا الاثنين بعد أن تدفع غرامة مالية تقدر بـ110 آلاف روبية باكستانية، أي مايعادل ألف دولار.

وفي وقت سابق من الخميس، رفضت المحكمة الإفراج عن “موناليزا أفغانستان”، وقال القاضي فرح جمشيد إنه خلال إقامتها في باكستان، قدمت طلبا للحصول على بطاقة هوية وطنية في بيشاور في نيسان 2014، تحت اسم “شربات بيبي”.

من جهته، دعى سفير أفغانستان عمر زخيلوال، رئيس الوزراء الباكستاني إلى التدخل، مشيرا إلى أنه على الرغم من شهرتها العالمية، إلا أن غولا امرأة فقيرة.

يذكر أن ستيف ماكوري مصور مجلة “ناشيونال جيوغرافيك” العالمية كان التقط صورة لغولا في مخيم للاجئين الأفغان في باكستان عام 1985 عندما كانت فتاة يافعة، واشتهرت بعد ذلك بـ “موناليزا الحرب الأفغانية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها