معارك عنيفة على جبهة خان الشيح السورية بعد فشل المصالحة

شنت فصائل المعارضة السورية هجوماً واسعاً، مساء اليوم الاثنين، على قوات النظام في بلدة خان الشيح في ريف دمشق الغربي، وكبدتها خسائر بشرية ومادية .

وقالت مصادر اعلامية في المعارضة السورية إن “فصائل المعارضة شنت هجوماً استهدفت مواقع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط بلدة خان الشيح وقتلت سبعة وأصابت أكثر من 30 عنصراً ودمرت عربة شيلكا في تل الكابوسية قرب بلدة خان الشيح، كما تمكن مسلحو المعارضة من استعادت المزارع التي سيطرت عليها قوات النظام منذ يومين وقصفوا مواقع قوات النظام في الفوج 137 وتلة الكابوسية”.

من جانبها، قالت مصادر إعلامية مقربة من قوات النظام إن “القوات الحكومية تصدت لهجوم نفذته المجموعات المسلحة في خان الشيح على نقاط الجيش ترافق بقصف بقذائف الهاون أسفر عن استشهاد عسكري وإصابة 20 آخرين في حين لم تتغير خارطة السيطرة عما كانت عليه”.

وأضافت المصادر ان “الجيش السوري صد هجوما عنيفا للمجموعات المسلحة على تلة الكابوسية بخان الشيح ما اسفر عن مقتل واصابة عدد من المسلحين وتدمير عربة مركب عليها رشاش 23، كما استهدف الجيش السوري مواقع لتنظيم “جبهة النصرة” في بلدة خان الشيح بصواريخ أرض-أرض قصيرة المدى”.

ويأتي التصعيد على جبهة خان الشيح بعد فشل المفاوضات بين وفد النظام ووجهاء المنطقة، واختيار مسلحي المعارضة الحل العسكري بدلاً من المصالحة والخروج باتجاه الشمال بعد رفضهم لبنود النظام عبر مكلفيه بهذا الأمر. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها