ترامب يتقدم على كلينتون والأسهم الأمريكية تتراجع

رفع المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، رصيده من أصوات المجمع الانتخابي إلى 222 صوتاً مقابل 207 صوت حصلت عليها منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، حسبما ذكرت تقارير إعلامية أمريكية.

وفاز ترامب بـ22 ولاية، منها فلوريدا وأوهايو وألاباما وأركانسو وايداهو وإنديانا وكانساس وكنتاكي ولويزيانا وميزوري ومسيسيبي ومونتانا ونورث داكوتا ونبراسكا وأوكلاهوما وساوث كارولينا وساوث داكوتا وتينيسي وتكساس ووست فيرجينيا ووايومنج إلى جانب مقاطعة نبراسكا.

وفازت كلينتون في ولايات كاليفورنيا وكولورادو وكونيتيكت وديلاوير وهاواي وإلينوي وماساتشوستس وماريلاند ونيوجيرسي ونيومكسيكو ونيويورك ورود أيلاند وفيرجينيا وفيرمونت إلى جانب مقاطعة كولومبيا، وبهذا حصلت كلينتون على 209 صوت مقابل 222 لترامب.

ورفع ترامب رصيده في المجمع الانتخابي إلى 212 صوتاً بعد إضافة أصوات فلوريدا (29 صوتاً) .

ورفع المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب رصيده من أصوات المجمع الانتخابي إلى 183 صوتاً، بعد حصوله على أصوات ولاية نورث كارولينا (15 صوتاً)، مقابل 131 صوتا حصلت عليها منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

بالمقابل، فازت المرشحة الديمقراطية بولاية فيرجينيا الرئيسية، وبأصوات 13 من كبار الناخبين في هذه الولاية، رغم أنها لا تزال بعيدة عن النتيجة التي حققها منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وبذلك تكون المرشحة الديموقراطية التي تأمل في أن تصبح أول امرأة رئيسة للولايات المتحدة حققت فوزاً في ولاية فاز فيها الديموقراطيون عامي 2008 و2012 من خلال التصويت لمصلحة باراك أوباما بعد 40 عاماً من التصويت لصالح الجمهوريين.

وأثارت قوة دونالد ترامب، التي ظهرت في عدد من الولايات الحاسمة، حالة متصاعدة من القلق لدى منافسته الديمقراطية.

قلق كلينتون
خيمت حالة من الترقب على المقر الرئيسي لحملة كلينتون الانتخابية منذ إعلان فوز ترامب على عدد من الولايات.

وحافظ ترامب على فارق مريح في ولايات كانت استطلاعات الرأي تشير إلى فوز كلينتون بها مثل فرجينيا وميتشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا.

هبط مؤشر نيكي القياسي المؤلف من 225 سهماً، بنحو 5% مع تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

كما تراجعت الأسهم الأمريكية والبيزو المكسيكي، بعد تقدم دونالد ترامب.

وانخفض البيزو المكسيكي بمقدار 8.7 %، وفقاً للبيانات التي نشرتها وكالة بلومبرغ، في الوقت الذي تقدم فيه ترامب على كلينتون وتزايدت حظوظه في الوصول إلى البيت الأبيض.

وفي الوقت نفسه، تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً بأكثر من 4%، بينما انخفضت العوائد على سندات الخزانة لمدة 10 سنوات الى أدنى مستوى لها في أسبوعين حيث بحث المستثمرون عن ملاذ آمن.(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها