متحدث باسمها أكد أن ” هذا الوضع سيشلنا لسنوات ” .. ألمانيا : قضايا لجوء السوريين تسبب شللاً في المحكمة الإدارية ببرلين

قالت صحيفة “تاغس شبيغل” الألمانية، يوم الأحد، إن السوريين في برلين يسببون شللاً في المحكمة الإدارية بسبب الدعاوى القضائية التي يرفعونها ضد المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين الذي يمنحهم الحماية الفرعية (إقامة السنة).

وقال المتحدث باسم المحكمة شتيفان غروسغورث، إن عدد الدعاوى القضائية المرفوعة إلى المحكمة الإدارية في برلين يرتفع حاليا على نطاق واسع، وهذا الأمر له عواقب.

وأضاف، بحسب ما ترجم عكس السير : ” في الأشهر العشرة الأولى من هذا العام وردت 6908 حالات دعاوى قضائية بينما كانت في العام الماضي بأجمعها 2343 دعوى. إذا استمر هذا الوضع، سيصبح عدد الشكاوى غير المنظور بها مضاعفا في نهاية العام”.

وأضاف المتحدث أن إجراءات النظر في كل شكوى سابقا استمرت أكثر من ٩ أشهر ولكن الوضع يتغير للأسوأ حيث ازدادت نسبة الشكاوى الغير المنظور بها لترتفع إلى 52 بالمئة.

وأضاف المتحدث “هذا الوضع سيشلنا لسنوات”.

وقال المحامي حسام ابراهيم المختص في إجراءات اللجوء إن “اللاجئين السوريين الذين يرفعون دعاو قضائية بشأن إقامة الحماية الفرعية لا يتحملون المصاريف المالية إذا تم منحهم المعونة القانونية”.

وأضاف إبراهيم أنه عندما يتم منح اللاجئ الموافقة على المعونة القانونية فلن يكون هناك أية مشاكل مالية بالنسبة له، ففي حال فاز مقدم الطلب، فإن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين يدفع التكاليف، أما في حال خسر مقدم الطلب فسوف تقوم الحكومة الاتحادية بالدفع.

وختم إبراهيم أنه في أسوأ الأحوال يدفع اللاجئ 1200 يورو في حال كانت إجراءات الدعوى القضائية طويلة.

Amer Yaseen

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها