ألمانيا تستعين بالمنازل ” مسبقة الصنع ” لإيواء اللاجئين

قالت صحيفة “دي فيلت” الألمانية، إن مدينة فرانكفورت تبني بيوتاً خشبية جاهزة للاجئين والطلاب.

وأضاف الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن هذه العملية جاءت استجابة لأعداد اللاجئين الهائلة التي وصلت العام الماضي.

والبيوت المقرر تجهيزها، هي بيوت “مسبقة الصنع” من الخشب، يتم نقلها إلى موقع البناء على شكل ألواح وأقسام منفصلة، ليعاد تركيبها هناك.

وذكرت الصحيفة، أنه تم مؤخراً بناء أحد البيوت الجاهزة الكبيرة في ضاحية نيدرراند في المدينة، ويحتوي على عدد من الشقق الصغيرة.

وقالت رئيسة دائرة التنمية الحضرية في شركة الإسكان في فرانكفورت، شميتز شتادفيلد، إن البيوت الجاهزة يمكن الانتهاء من بنائها بسرعة وتكلفتها غير مرتفعة، وهذا بالضبط ما نحتاج إليه في المدن الكبرى.

وذكر الخبير العقاري من معهد الاقتصاد الألماني في كولونيا، ميشيل فوغلاندر أنه “يوجد طلب كبير جدا على الشقق وإن الضغط الذي سببته أزمة اللاجئين حفز مخترعي البيوت الجاهزة إلى استخدامها لحل مشكلة السكن”.

وأضاف فوغلاندر أن المشكلة تكمن في عدم وجود أرقام موثوقة عن أعداد اللاجئين الذين وصلوا ألمانيا العام الماضي من أجل التحضير لإيوائهم في مثل تلك البيوت.

وذكر فوغلاندر أن أعداد بناء الشقق السكنية يختلف بحسب أعداد المهاجرين واللاجئين، وأضاف أن ألمانيا كان يتعين عليها قبل أزمة اللاجئين بناء 267000 منزلاً في كل سنة، ولكن بعد وصول أعداد اللاجئين الكبيرة فقد ارتفع الرقم إلى 430.000 منزلاً جديداً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها