صحيفة : الإتحاد الأوروبي يعيد تخصيص أموال انضمام تركيا إليه لدعم سكن و غذاء و تعليم اللاجئين السوريين فيها

صحيفة ألمانية : إعادة تخصيص أموال الاتحاد المخصص من أجل التحضير للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي واستخدامه في دعم اللاجئين السوريين هناك

قالت صحيفة “شبيغل” الألمانية، إن أوروبا تحاول التنصل من انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي عبر استخدام “الحبل المالي”.

وبدأت لجنة الاتحاد الأوروبي المعنية بالشؤون التركية، بحسب وثائق حصلت عليها الصحيفة، بإعادة تخصيص الأموال التي كانت في الأصل مخصصة من أجل التحضير لانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، واستخدامها بدلاً من ذلك لدعم اللاجئين السوريين الذين يعيشون في تركيا منذ سنوات.

وأضافت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مخطط الاتحاد الأوروبي كان في الواقع إعطاء تركيا 4.5 مليار يورو بين 2014 و 2020، لجعلها مستعدة للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي.

هذه الأموال كانت مخصصة من قبل الاتحاد الأوروبي على سبيل المثال لتشجيع البحوث ودعم السلطة القضائية بحسب المعايير الأوروبية، إلا أن حملة الحكومة التركية المتواصلة بدعوى تطهير مؤسسات الدولة عقب محاولة الانقلاب الفاشلة في شهر تموز الماضي جعلت انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي أكثر صعوبة.

وقالت الصحيفة إن برنامج ايراسموس الإضافي التابع الاتحاد الأوروبي يعمل مع 23 جامعة و5 مدارس، واثنتين من منظمات الشباب في تركيا، ومعظمها أغلقت بعد محاولة الانقلاب الفاشلة.

وبحسب الصحيفة، فإن ما زاد الطينة بلة هو أن أموال الاتحاد الأوروبي في تركيا لتعزيز الديمقراطية وسيادة القانون لا يمكن إنفاقها بحكمة لأن عدداً من شركاء الاتحاد لم يعودوا موجودين بسبب حملة التطهير التي تقوم بها الحكومة التركية.

لهذا السبب، قام الاتحاد الأوروبي بإعادة تخصيص الأموال لدعم اللاجئين، وقد تم بالفعل مؤخراً إعادة تخصيص 1,2 مليار يورو لدعم اللاجئين السوريين في السكن والغذاء والتعليم.

كما سيتم أيضاً إعادة تخصيص 60 مليون يورو من الأموال المخصصة للتحضيرات واستخدامها بدلا من ذلك لدعم اللاجئين الذين تعيدهم اليونان إلى تركيا بحسب الاتفاقية الأوروبية التركية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها