تأييد سجن 13 كويتياً عامين بتهمة المساس بالذات الأميرية

أيدت محكمة كويتية، الإثنين، حكماً أولياً يقضي بحبس 13 مواطناً سنتين أدينوا بتهمة “المساس بالذات الأميرية”.

الحكم، الذي أصدرته محكمة الاستئناف الكويتية، قضى أيضاً بحبس المدانين الـ13 لـ3 سنوات إضافية مع وقف التنفيذ؛ حيث يتم تنفيذ هذه العقوبة فقط حال قام أحدهم بمعاودة إرتكاب الجرم ذاته، الذي عقوبوا بسببه وهو “المساس بالذات الأميرية”.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أكتوبر/تشرين الأول 2012؛ حيث ردد المدانون خطاباً للنائب السابق مسلم البراك قرأه خلال ندوة بعنوان “كفى عبثاً” في أكتوبر/تشرين الأول 2012، وهو خطاب كان موجهاً لأمير الكويت ويتضمن انتقادات لأوضاع داخلية في البلاد.

وجاء ترديد المدانين للخطاب في سياق تضامنهم مع البراك، الذي يقضي حالياً حكماً بالسجن سنتين بسبب الخطاب ذاته؛ حيث أصدرت أيدت محكمة التمميز (أعلى درجات التقاضي واحكامها نهائية) بحقه هذه العقوبة في مايو/أيار 2015 إثر إدانته بتهم من بينها “المساس بالذات الأميرية”.

ويحق للمدانين الـ13، الذين يحاكمون وهم طلقاء، الطعن على حكم محكمة الاستئناف الصادر اليوم أمام محكمة التمييز، وفي حال أيدت الأخيرة الحكم صار نهائياً وواجب النفاذ.

ومن بين المدانين الـ13 شخصيات معروفة على الساحة الكويتية بينهم الكاتب محمد الوشيحي، والمحامي جاسر الجدعي. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ولك ما يكون امير الكويت محمد رسول الله وما عرفانين !!! على فكرة بهذه الطريقة سوف يضبطوا الامن فعلاً ولا واحد حيفتح فمه لاحقاً ولكن قتلوا اهم من الامن وهو ابداع وتطوير المجتمع ، على فكرة المجتمع الكويتي ليس اول مجتمع يناضل لنيل حقوقه من ملكيات او دوقيات او اميريات فقبله البريطانيين انفسهم ووثيقة ماكارثا يلي راح فيها مجازر آخر شيء استعانوا بملك فرنسا الكاثوليكي نضد ملكهم !! وكمان تايلند بس تبع تايلند ذكي آخد 51% وتاركلون 49% من السلطة ، هذه الامور تأتي من وعي الشعوب ، وعندما تكلمهم عن الديمقراطية بيجيك واحد مثل الفاطس سعود الفيصل الله لا يرحم فيه عضمة بيقلك بكيييير بكير بكير بكير للدميقراطية في السعودية بدها شي 500 سنة تحماية