اتحاد سان مارينو يرد على سخرية توماس مولر و يفحمه في ١٠ نقاط

لم يتأخر إتحاد سان مارينو لكرة القدم في الرد على تصريحات لاعب المنتخب الألماني وفريق بايرن ميونيخ، توماس مولر، الذي اعتبر بأن مواجهة منتخبات من حجم سان مارينو “ليس لها أي علاقة بكرة القدم”.

وكان مولر قد قال في تصريحات لصحيفة لـ”دايلي ميل” البريطانية: “اللعب أمام سان مارينو، أمر ليس له أي علاقة مع كرة القدم الإحترافية. لا أفهم ما المغزى من خوض مثل هذه المباريات. أعرف أنه بالنسبة لهم (سان مارينو)، مواجهة أبطال العالم يعتبر شيئا جيدا، لكن هذا الأمر يعتبر مخاطرة بالنسبة لنا كلاعبين. أرى أن هذه المباريات ستقودنا لبعض المخاطر”، في إشارة إلى إمكانية إصابة اللاعبين.

وأضاف مولر في سياق انتقاده الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن بعض المباريات الدولية ليس لها معنى، كونها تجرى أمام منتخبات أقل مستوى، وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى إصابة اللاعبين، وبالتالي الغياب عن أنديتهم في لقاءات مهمة.

وطبقاً لما اوردت صحيفة إيلاف ، دفعت هذه التصريحات بإتحاد سان مارينو للرد على مولر، بواسطة ألان غاسبيرينو، مدير الاتصال بمنتخب سان مارينو، لتوجيه رسالة للنجم الألماني قال فيها :”معك حق، خوض مباريات مساء الجمعة أمر ليس أي معنى. بالنسبة لك، لم يكن عليك القدوم إلى سان مارينو… كان عليك أن تقضي عطلة نهاية الأسبوع رفقة زوجتك، وأمام شاشة التلفاز بالفيلا الفخمة التي تملك، أو كان بإمكانك المشاركة في إعلان دعائي لأحد رعاتك لكي تجمع ملايين اليوروهات… دعني أعطيك 10 أسباب، تجعل لقاء سان مارينو-ألمانيا جيدا:

1-هذه المباراة جعلت الجميع يعرف، أنه حتى ولو لعبت أمام منافس أضعف منا، فإنك ستعجز عن تسجيل ولو هدف واحد.

2- لقد أظهرنا لمدربيك أن كرة القدم لا تنحسر عليهم فقط، بل هي ملك لمن يحبونها، مثلنا نحن.

3-المباراة أظهرت لبعض الصحفيين في أوروبا، أن هناك أشخاص يتبعون حلمهم.

4-اللقاء أكد أنكم أنتم الألمان، لن تتغيروا أبداً، رغم أن التاريخ أكد لكم أنّ الاعتداء على الآخرين، لا يضمن دائماً الانتصار.

5-لقد كانت فرصة جيدة لـ 200 شخص الذين يلعبون كرة القدم في سان مارينو، بأن يستمعوا لتعليمات مدربيهم والعمل بجد.

6-المباراة مهمة لاتحادكم (واتحادنا)، وأظهرت أنه يجب جمع المال من أجل حقوق الصورة، الذي بهم يمكن بناء أماكن خاصة بأطفال بلدك، مدارس وبناء ملاعب كرة القدم أكثر أمنا… سأقول لك سراً ، إتحادنا في طور بناء ملعب جديد في مكان منعزل إسمه ‘أكوافيفا’ يمكنك تشييده في ظرف 6 أشهر بفضل راتبك، ونحن سنقوم ببنائه بحقوق 90 دقيقة من المباراة ، هذا أمر جيد أليس كذلك؟

7- لقد كانت فرصة جيدة لبلد أكبر من ملعبكم في ميونيخ، كي تتحدث عنه الصحف، بسبب مباراة في كرة القدم، إنه أمر جيد.

8-المباراة كانت فرصة لزميلك غنابري، كي يشارك رفقة منتخب بلاده ويسجل 3 أهداف.

9-المباراة أهدت بعض سكان سان مارينو، القليل من البهجة، وتذكيرهم على أننا نملك منتخباً وطنياً.

10- المباراة أظهرت لي، أنه حتى لو كنت ترتدي أجمل الماركات “أديداس”، فإنه بداخلك، لازلت من نوعية الأشخاص الذين يرتدون صنادل (نوع من الأحذية) وجوارب بيضاء ، إذا كانت سان مارينو قد خسرت المعركة في الملعب، فإن هذا البلد الصغير قرر عدم الصمت والهزيمة على مستوى التواصل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها