صحيفة ألمانية : عشرات الآلاف من السوريين في تركيا ينتظرون فتح الحدود ليتوجهوا إلى أوروبا

قالت صحيفة “راينشه بوست الألمانية، إن اللاجئين السوريين لازالوا يتدفقون إلى سوريا، وإن الآلاف منهم ينوون التوجه إلى أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى وجود 100 ألف سوري بشكل رسمي في مدينة إزمير، لكن العدد الفعلي قد يكون ثلاثة أضعاف هذه العدد.

وإزمير هي نقطة الانطلاق الأولى للاجئين من تركيا، وتشتهر بوجود الكثير من المهربين فيها، لكنها باتت بحكم المغلقة في وجه الراغبين بالوصول إلى أوروبا، بعد الاتفاقية التي أبرمتها تركيا مع الاتحاد الأوروبي.

ووصفت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، حالة السوري “سعيد” وعائلته الكبيرة التي تقطن في منزل مؤلف من 3 غرف، ونقلت عنه قوله : “لا يوجد لنا أي مستقبل ونأمل أن تفتح الحدود مع اليونان قريباً”.

وأضاف سعيد أن الحظ حالف أولاده لأنهم يذهبون إلى المدرسة كل يوم، لكن قسماً كبيراً من الأطفال لا يستطيع الذهاب إلى المدرسة.

ولفتت الصحيفة إلى أن ما يقرب من 400 ألف طفل لا يحصلون على التعليم الأساسي، وذلك بحسب دراسة أجراها مجلس التعليم الأوروبي.

وذكرت الصحيفة أن تركيا تلقت 3 مليارات يورو من الاتحاد الأوروبي بهدف دعم جهود أنقرة في مواجهة أزمة اللاجئين ولكن لا أحد يعلم إن كانت المساعدات تصل فعلاً إلى سعيد أو غيره من اللاجئين في تركيا.

وقال ياسين يانيك أحد المتطوعين في مركز مساعدة اللاجئين إنه “على الرغم من أن تركيا أغلقت حدودها مع سوريا، إلا أن تدفق اللاجئين من سوريا ما زال يستمر ونحن نشعر به”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها