حالة نادرة .. ولادة توأمين ملتصقين في الهند

سجلت الهند حالة نادرة لتوأمين ملتصقين، ولد أحدهما و رأسه و ذراعاه تتدلى من صدر شقيقه التوأم.

ويتشارك التوأمان حديثي الولادة بنفس الكبد وجزء كبير من دمائهما، ولكن لكل منهما قلب منفصل ورئتين، ويملك أحد التوأمين كامل أعضائه الحيوية، لكن شقيقه يفتقد إلى الأعضاء التناسلية ولا يملك ساقين، ويعتقد الأطباء أن بالإمكان إجراء عملية لفصلهما، لكنها ستكون محفوفة بالمخاطر.

ووفقاً لشبكة ” 24 ” الإماراتية ، كانت هيمالات سينغ (28 عاماً) تنتظر الولادة بشكل طبيعي في المنزل، ولم تجر أي تصوير بالأمواج فوق الصوتية، لكن ولادتها كانت متعسرة للغاية، مما استوجب نقلها إلى المستشفى. وكانت الصدمة للمسعفين الذين ساعدوها على الولادة، عندما اكتشفوا أن طفلها لم يكن وحيداً، حيث كان هناك جنين آخر غير مكتمل النمو متعلق به بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقال الدكتور أنوراغ سينغ أستاذ طب الأطفال إن هذه الحالة من الحالات النادرة، حيث يكون هناك توأم طفيلي ملتصق بجسد شقيقه التوأم، ويأمل أن يتمكن الأطباء من فصل التوأمين بنجاح دون حدوث أية مضاعفات غير مرغوبة.

وأشار سينغ إلى أن من حسن الحظ أن الطفلين يملكان قلبين منفصلين، لكنهما يشتركان في أحد الشرايين الرئيسية الداخلية، مما يجعل الأمر معقداً بعض الشيء، لكن فرص إنقاذ أحد الطفلين مرتفعة ليعيش حياة طبيعية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها