خارجية بشار الأسد رداً على إعلان الدوحة استمرار دعم المعارضة : قطر أحد خزانات الفكر التكفيري في المنطقة

اتهم مصدر في خارجية بشار الأسد، اليوم الاثنين، دولة قطر بأنها أحد خزانات التطرّف في المنطقة .

ونقلت وكالة الانباء السورية ” سانا” عن المصدر قوله، إن ” دويلة قطر بإعلانها دعمها المتواصل للتنظيمات الإرهابية يجعل منها أحد خزانات التطرف والإرهاب والفكر التكفيري “.

وأضاف المصدر “استمرار دويلة قطر في تزويد الإرهابيين في سوريا بالأسلحة ليس سوى جرعة لرفع معنويات المجموعات الإرهابية أمام الهزائم والانهيارات المتلاحقة، التي تمنى بها يومياً على يد بواسل الجيش العربي السوري”.

وتابع :”على المجتمع الدولي مسؤولية تأديب الدول الراعية للإرهاب، والذي يشكل خطراً على الأمن والسلم الدوليين، وسيدفع رعاة الإرهاب ثمن سياساتهم التخريبية عاجلاً وليس آجلاً ، لأنه لابد وأن يرتد عليهم”.

ويأتي تصريح المسؤول النظامي رداً على تصريح وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ، الذي أعلن دعم بلاده المعارضة السورية حتى إذا أنهى الرئيس الامريكي المنتخب دعم أمريكا للمعارضة السورية .

وأضاف أن قطر سوف تقدم صواريخ مضادة للطائرات تحمل على الكتف لمواجهة الطائرات الروسية والسورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. أخطأ الكثيرون عندما ظنوا أن تغيير نظام الحكم فى قطر ستتغير معه استراتيجية الحكم فى الدولة الصغيرة، وأن رحيل الأمير الأب ورئيس وزرائه وخارجيته يعنى أن الأمير الصغير قادم باستراتيجية جديدة فى التعامل مع منطقة الشرق الأوسط، ونظام الإخوان المسلمين، الذى دعمه والده لسنوات طوال. لكن الحقيقة التى اكتشفها الجميع بعد مرور أشهر على التغيير الشكلى للحكم فى قطر لم تغير شيئاً على أرض الواقع، وأن الاستراتيجية التى تتبعها قطر لمعاداة الدول العربية مستمرة فى دعم الإرهاب، ممثلاً فى الإخوان أو حتى الجماعات الإرهابية، كتنظيم داعش فى سوريا، أو تنظيم القاعدة. هذا الأمر يعنى أحد شيئين: إما أن تغييراً لم يحدث وأن الأمير الوالد- كما يطلق عليه- مازال يحكم، أو أن الأمر أكبر من قطر ذاتها، التى خسرت جميع من حولها بسبب دعمها للإخوان والإرهاب.

  2. تصريح الوزير القطري ما هو الا وسيلة لتلميع قطر و رفع العتب عنها بعد أن خذلت كغيرها الشعب السوري
    فلا يجب أن نوهم انفسنا بمضادات طيران و ما بعرف شو فالكل متآمر على اهل السنة في سوريا
    و بالعقل و المنطق اذا افترضنا جدلا انه قطر لديها ارادة حقيقية لدعم الثورة بالاسلحة النوعية من وين رح يدخل هالسلاح ؟
    هاي مجررد كذبة جديدة من اكاذيل اصدقاء الثورة

  3. اذا صار وقدمت قطر سلاح للمعارضه بيكون اول شرط لها للمعارضه ان لا تستخدمه ضد الطائرات الروسيه.

    1. بعد كل شي عم يصير بين الفصائل المعارضة واضح اني المعارضة حسب السوق بتسوق في سوق تركي بتلاقي كلو شد لفوق ع الشمال في سوق سعودي بتلاقي جيش فتح انتصارت و شي ع كيفك اما هلئ تشتت الجميع

  4. شي مثير للسخرية .. العلويين يتحدثون عن مكافحة الاٍرهاب ، ويتهمون الآخرين بدعم الاٍرهاب
    وهم طوال حكمهم من الاب حتى الابن يدعمون الاٍرهاب التكفيري والشيعي والكردي !! دعم العلويين تنظيم القاعدة التكفيري في العراق ضد الجيش الأميركي ! وكان بشار يطلق على القاعدة ب ” المقاومة المشروعة ” ! ودعم العلويين الاٍرهاب الشيعي في لبنان ضد كل اللبنانيين الذين يعارضون هذا النظام العلوي الإرهابي . دعم العلويين الاٍرهاب الكردي ضد تركيا منذ الثمانينات . ملاحظة أخيرة : قبل الثورة كان بشار يملك 900 مليون دولار في بنوك قطر ، وبعد الثورة السورية قامت قطر بمصادرة المبلغ وسلمته الى ” الائتلاف السوري المعارض ” .

  5. قريباً سوف يكون للنظام السوري والشعب السوري شأن آخر مع آل سعود الأنجاس والمحمية الحيوانية المسماة قطر ولن نرضى بأقل من أن ندعس على رؤوسهم المليئة بالتبن بأقدامنا .