3 أندية لم تتجرع طعم الهزيمة في دوريات أوروبا الكبرى

بعد مرور ثلاثة أشهر ونصف على انطلاق الدوريات الأوروبية الكبرى، عرفت عديد الأندية طعم الهزيمة والخسارة بسبب كثرة المباريات وتداخل البطولات المحلية مع نظيرتها القارية.

وتجرعت أندية عملاقة على غرار #برشلونة في إسبانيا و #يوفنتوس في إيطاليا وبايرن ميونيخ في ألمانيا وقطبي مانشستر في إنكلترا طعم الهزيمة باستثناء ثلاثة أندية اثنان منها في البوندسليغا.

عدد الأندية التي لم تعرف طعم الخسارة تقلص في الجولة الحالية من أربعة إلى ثلاثة بعد سقوط توتنهام هوتسبير في دربي لندن أمام الجار اللدود #تشلسي على ملعب ستامفورد بريدج في قمة الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكان توتنهام الذي ودع رسمياً مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته أمام موناكو الفرنسي في طريقه لتحقيق الفوز على حساب البلوز بعدما تقدم بهدف مبكر غير أن هدفين متتاليين من كتيبة المدرب الإيطالي العنيد أنطونيو كونتي في نهاية الشوط الأول وبداية الشوط الثاني كان كفيلان بإسقاط فريق ملعب وايت هارت لين وإلحاق الخسارة الأولى به في الدوري الإنكليزي.

ومع سقوط توتنهام، بات هناك ثلاثة أندية يأتي في مقدمتها نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد الذي تفوق على ضيفه سبورتينغ خيخون بثنائية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضمن الجولة الثالثة عشرة من الليغا.

ووفق ما اوردت صحيفة إيلاف ، حافظ الفريق الملكي على سجله خالياً من الهزائم على الرغم من مواجهته لعدد من الأندية الكبيرة في الليغا على غرار فياريال وأتلتيك بلباو في سانتياغو برنابيو وأتلتيكو مدريد في فيثنتي كالديرون في دربي العاصمة.

كما واصل الفريق الأبيض بقيادة مدربه الفرنسي الشاب زين الدين زيدان سلسلة طويلة من عدم الخسارة في كافة البطولات والمنافسات المحلية والقارية في انتظار التأكيد في مواجهة الكلاسيكو المقبلة أمام الغريم التقليدي برشلونة في الثالث من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وكان العملاق الكاتالوني قد سقط في مناسبتين هذا الموسم الأولى على ملعبه كامب نو أمام “المتواضع” آلافيس في كانت الثانية خارج الديار ضد سيلتا فيغو في معقله بالايدوس.

وفي ألمانيا، يواصل المفاجأة السارة للبوندسليغا لايبزيغ مشواره الناجح بامتياز بعد فوزه الكبير على فرايبورغ برباعية في الجولة الثانية عشرة في الدوري الألماني.

وأكد لايبزيغ الذي يخوض موسمه الأول في الدوري الألماني جدارته التامة بتزعم جدول الترتيب برصيد 30 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن حامل اللقب بايرن ميونيخ الذي سقط في الجولة السابقة على ملعب سيغنال إيدونا بارك معقل الغريم التقليدي بوروسيا دورتموند.

كما حافظ هوفنهايم الذي يقوده المدرب الشاب يوليان ناجلزمان على سجله خالياً من الهزائم حيث فرض التعادل على بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف لمثله في ميدانه بوروسيا بارك.

وفيما يتعلق بأندية الكالتشيو والبريمير ليغ، فقد تعرضت جميعها للخسارة وهنا يدور الحديث حول يوفنتوس ونابولي وروما في إيطاليا بالإضافة إلى قطبي مانشستر وأرسنال وتشلسي وليفربول وتوتنهام في إنكلترا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها