فاينينشال تايمز : مفاوضات بين روسيا و الفصائل المعارضة في تركيا حول حلب .. و تعثر بسبب تصريحات أردوغان الأخيرة

كشفت صحيفة فاينينشال تايمز البريطانية النقاب عن محادثات سرية تجريها فصائل سورية معارضة مع روسيا، حول مدينة حلب، بعد يوم من الأنباء التي أوردتها وكالة الأنباء الفرنسية حول اجتماع تم بين الطرفين في تركيا.

ونقلت الصحيفة عن أربعة من أعضاء الفصائل المعارضة قولهم إن تركيا تتوسط في المحادثات.

وقال أحد مسؤولي المعارضة إن “الأتراك والروس منخرطون في محادثات بدون الولايات المتحدة التي لا تعرف حتى ما يجري في أنقرة”.

واعتبر المتحدث باسم كتائب “نور الدين زنكي” ياسر اليوسف المحادثات بأنها “استشارات وليست مفاوضات، مضيفا أنها ما تزال مستمرة لكنها لم تحرز تقدماً”.

وقال اليوسف: “هناك مشاورات مع روسيا من خلال وساطة تركية لتهدئة الأمور وإدخال البضائع الأساسية إلى المدينة”، مشيرا إلى الأغذية والأدوية والوقود.

وتعرضت المفاوضات للتعثر بسبب توترات بين أنقرة وموسكو، ونقلت الصحيفة عن مسؤول تركي لم تسمه، قوله إن المحادثات الرامية لوقف إطلاق النار في حلب تعثرت بعد تصريحات للرئيس رجب طيب أردوغان بشأن العمل من أجل إنهاء حكم بشار الأسد.

وأضاف المسؤول أن الوفد الروسي أوقف المحادثات، انتظارا لما سيسفر عنه اتصال هاتفي جرى بالفعل يوم الأربعاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتن ونظيره التركي الذي تراجع عن تصريحاته. (SKYNEWS)

مواضيع متعلقة :

ممثلون عن ” فصائل معارضة ” في حلب يلتقون وفداً روسيا في تركيا لبحث التوصل إلى هدنة

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها