دوري أبطال أوروبا .. بنفيكا و نابولي يتصارعان على بطاقة العبور

بعد إهدار عدد كبير من الفرص لضمان اجتياز دور المجموعات في #دوري_أبطال_أوروبا لكرة القدم، سيلتقي بنفيكا مع #نابولي في صدام قوي، وسط احتمالات بخروج أحدهما من المسابقة غداً الثلاثاء.

وكان يمكن لهذه المباراة في المجموعة الثانية أن تكون غير مؤثرة في ختام دور المجموعات، لكن الآن بات الصدام مهماً في ظل دخول بشيكتاش أجواء المنافسة بقوة على التأهل لدور الـ16.

وبدا أن نابولي سيتأهل بسهولة بعدما فاز في أول مباراتين بالمجموعة، وكان يملك فرصة بالتأهل بعد الجولة الثالثة، لكنه تأثر بشدة بإصابة الهداف أركاديوش ميليك وتراجع مستواه، ليحصد نقطتين فقط في 3 مباريات، من ضمنها التعادل بدون أهداف على أرضه أمام دينامو كييف.

أما بنفيكا ففرط في التقدم 3-0 على بشيكتاش ليتعادل 3-3 في الجولة الماضية، ويهدر فوزاً كان كافياً لضمان التأهل.

كما استقبل مرمى بطل البرتغال هدفاً في الدقيقة الأخيرة عندما تعادل 1-1 على أرضه مع بشيكتاش في جولة الذهاب بالمجموعة.

والآن أصبح رصيد نابولي وبنفيكا 8 نقاط من 5 مباريات بينما يملك بشيكتاش 7 نقاط، وسيلعب في ضيافة دينامو كييف الذي تأكد خروجه من المسابقة.

وسيكفي نابولي التعادل من أجل التأهل بعد فوزه 4-2 على بنفيكا في جولة الذهاب بالمجموعة، بينما يحتاج بنفيكا إلى الانتصار لضمان التأهل بشكل مباشر دون انتظار نتيجة اللقاء الآخر.

وسيتأهل نابولي وبنفيكا معاً إذا خسر بشيكتاش، أما الفريق التركي، فيحتاج فقط للفوز للتأهل دون الاهتمام بنتيجة صدام بنفيكا ونابولي.

وضمن 12 فريقاً التأهل لدور الـ16، وأدركت بالفعل كل الفرق التي ستلعب غداً في المجموعات الأولى والثالثة والرابعة مصيرها. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها