حلب : ميليشيات بشار الأسد تواصل تقدمها و تسيطر على أحياء جديدة .. و مصير أسود ينتظر المدنيين المنكوبين إن استمرت الأوضاع على ما هي عليه

واصلت ميليشيات بشار الأسد تقدمها في حلب الشرقية المحاصرة، وسيطرت على أحياء جديدة، وسط استمرار المجازر والأوضاع المأساوية للمدنيين المحاصرين.

وتمكنت قوات النظام من التقدم، الثلاثاء، وسيطرت بشكل كامل على أحياء الميسر والقاطرجي والشيخ لطفي وكرم الطراب والشعار وكرم الجبل.

وتناقل ناشطون معارضون أنباء تفيد بانسحاب الفصائل المعارضة من حي باب الحديد، لكي لا تتم محاصرتهم في حيز ضيق آخر، ولم يتسن لعكس السير التأكد من صحة هذه المعلومة من مصادر موثوقة.

ويأتي التقدم النظامي في ظل استمرار القصف الجوي والمدفعي الذي راح ضحيته في حي الفردوس اليوم، ما لا يقل عن 6 شهداء، إلى جانب عدد غير معلوم من الجرحى.

وبالتزامن مع تراجع الفصائل المعارضة يضطر المدنيون المنكوبون للنزوح من حي إلى حي هرباً من القصف ومن تقدم الميليشيات النظامية.

وكانت حملة الإبادة الجماعية التي بدأتها روسيا والنظام قبل أسابيع أدت في أيامها الأولى إلى تدمير كافة مشافي حلب الشرقية، ومعظم مراكز الدفاع المدني، لتزيد من معاناة المدنيين المحاصرين بلا محروقات أو مواد إغاثية أو غذائية.

وكانت الفصائل المعارضة أعلنت قبل أيام عن تشكيل “جيش حلب”، إلا أن نتائج هذا التشكيل لم تظهر على الأرض.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الفصائل المعارضة لا تمنع المدنيين من الخروج، ولو كانت تمنعهم لما تمكن أكثر من 70 ألف مدني من الخروج من الأحياء الشرقية إلى مناطق سيطرة قوات النظام والقوات الكردية.

وأشار إلى أن عدد السكان المتبقين في المناطق التي لا تزال تحت سيطرة الفصائل، يبقى في إطار عشرات الآلاف.

ووسط استمرار التراجع، تصر الفصائل المعارضة على عدم الانسحاب أو الاتفاق مع النظام على الخروج من الأحياء المتبقية تحت سيطرتها، وتجنيب المدنيين المزيد من المجازر، خصوصاً وأن المجتمع الدولي والدول “الصديقة” تقف متفرجة مستسلمة أمام حملة الإبادة الروسية.

وفي حال استمرار التراجع، أمام آلة التدمير الروسية، فإن مصير الآلاف من المدنيين بمن فيهم من دفاع مدني وأطباء ومسعفين وناشطين إعلاميين، يبقى رهناً بيد عناصر الميليشيات متعددة الجنسيات، والنظام الذي يعتبر الجميع “إرهابيين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. أوضاع الاهالي ممتاز… هنن بضالو اهالينا.. يلي بصير عليهون بصير علينا.. الكل رح يرجع وبدنا انعمرها انشالله…
    وطن، شرف، إخلاص

    1. يلعن هيك شرف صار تحت صرماية كل عرصات الكوكب منشان رئيس جحش ابن جحش أيدوه قوبة جحاش

    2. ليش ثورتكن ثورة كرامة هجرتو اهاليكم وخليتيهن بمخيمات وانتو مثل المتسولين على ابواب الغرب ثورة قرف وكراهية لك الله يلعن الي ربط الكر وفلتكن يا بلا كرامة يا حميررررر
      مبروووك خلب عقبال سوريا

    3. الإيرانيين – و حتى نكون واضحين – الشيعة , في لهم عبر التاريخ فلتات .. يعني كل كم عقد أو قرن بيفلتوا فلتة و بعدين بيجي مين يربط لهم الرسن و يرجعهم لجبالهم و إن شاء الله هالمرة كمان قريب الرسن لرقابكم و ما رح نترككم لو بترجعوا …. أمهاتكم

    4. تحيا سوريا وليسقط العراعير ( كيفني معك عرعور ) معليش اليوم مبسوطين ومعيدين بتعرف اليوم داسوكم بحلب ههههههه

    5. مبروووووووك عقبال ما تتحر سوريا كلها من هالبجم الاوباش البلا كرامة يقطع عمرن ما اقرفهن

    6. لك الله يلعن هالجيش المجرم وهالمعارضة المجرمة… يستر على عرضكون حاج خلافات ومسبات واحد يسيطر عالأرض وخلصونا ومو فارقة مع الشعب مين ماكان المهم واحد يحسمها ونخلص من قرفكون مؤيدين ومعارضين

  2. بدي اسأل سؤال لكل يللي كان يشوح وينوح ويبكي عأهل حلب انو عم يقصفن النظام بلئم وعن قصد و و و و الخ من هالتفاهات …. يا ترى بعد ما يسيطر الجيش بشكل كاااامل عمدينة حلب …. رح يضل يضرب المدنيين بالطيران ؟؟؟

    1. بس يطلعو حمير الثورة بترجع سوريا متل الاول وبتتعمر
      الله يرحم شهداء الجيش العربي السوري والموت للخونة قوادي الثورة ثورة قوادي تفوووو عشرفكن اذا عندكن شرف

  3. بدي اسأل سؤال لكل يللي كان يشوح وينوح ويبكي عأهل حلب انو عم يقصفن النظام بلئم وعن قصد و و و و الخ من هالتفاهات …. يا ترى بعد ما يسيطر الجيش بشكل كاااامل عمدينة حلب …. رح يضل يضرب المدنيين بالطيران ؟؟؟

  4. الى قسورة و باقي اعضاء المفرزة من هادي و جعفر و حسين، الم يكن النظام فاسد الم تكن جميع المؤسسات الحكومية عن بكرة ابيها مغموسة بالفساد و المحسوبيات، الم يكن الامن و الشبيحة العلويين حصراً ( مع اتحت ام للشرفاء) يسيطروا على كل مفاصل حياة الانسان السوري لماذا يجب ان يحكم هؤلاء المجرمين و اللصوص ؟ هذا كله قبل ال ٢٠١١ اما ما بعده هل يحق لبشار الاسد ان يستقدم مرتزقة طائفيين و جيوش اجنبية لقتل شعبه حتى ولو افترضنا ان كل من في المعارضة ارهابيين!؟ هل يحق له تدمير البلد و تسليمها للكلب الروسي و الايراني؟ ، متى رأيتم كلبكم الكبير آخر مرة و وزير خارجيته لا اريد ان اتكلم عن رئيس وزراءه فهو اثر بعد عين، هل سوف يستطيع بشار الاسد زيارة المحافظات السورية ولو بعد ١٠ سنوات؟ رأسه مطلوب من ملايين السوريين و هناك دم و ثأر و حقد على العلويين سيأتي يوم و يدفعون ثمنه غالياً مهما طال الزمن.

    1. سبحان الله!!!! يعني قيادات الائتلاف الاسطنبولي كانوا شرفاء وماسرقوا المليارات،وكل زعيم عصابة كان شيخ شريف تقي من شيوخ الازهر!!!!
      يلعن هالثورة الحقيرة اللي ماخلت بهالبلاد لاحجر ولا بشر ….
      وبشار كمان جحش طبعا بس بيضل أحسن بمئة مرة من هالكلاب اصحاب اللحى المقملة …..