أوباما : إرسال الجيش الأمريكي لحل نزاعات داخلية في الطرف الآخر من العالم أمر غير منطقي و لا يمكن الاستمرار به

دافع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، عن الاستراتيجية التي انتهجتها إدارته خلال فترة رئاسته في مكافحة الإرهاب. وقال في خطابه الأخير حول الأمن القومي الأمريكي، الذي ألقاه أمس الثلاثاء، في قاعدة ماكديل الجوية، بولاية فلوريدا، إنه “من غير المنطقي اللجوء إلى الجيش للتعامل مع مشاكل في الطرف الآخر من العالم”.

وأضاف أوباما، أن “المنظمات الإرهابية والمجموعات المتطرفة، لم تتوقف يومًا واحدًا عن التخطيط لاستهداف الولايات المتحدة منذ تسلمه الرئاسة، وتحدث بفخر عن التكتيكات التي اتبعتها إدارته في مكافحة الإرهاب”.

وتابع أن “أي منظمة إرهابية لم تنجح، خلال فترة رئاسته، في تنظيم عمل إرهابي ضد بلاده، وأن الإرهابيين تم قتلهم في ساحة المعركة، وذلك مع سحب 180 ألف جندي أمريكي من مناطق الخطر في العراق وأفغانستان”.

واعتبر أوباما أن إدارته “حققت مكاسب عبر التعاون مع الحكومات الأخرى وإنشاء تحالفات دولية، ضد الإرهاب”.

وضرب الرئيس الأمريكي مثلا على تلك المكاسب بـ”القضاء على قوة تنظيم القاعدة، وفقدان تنظيم داعش أكثر من نصف الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق.

وأكد أوباما على “ضرورة عدم التردد في اتخاذ الخطوات الضرورية حال وجود أي تهديد يستهدف المواطنين الأمريكيين، بما فيها الخطوات أحادية الجانب”.

وأصر في الوقت ذاته على اقتناعه بأن “إرسال الجيش الأمريكي لحل نزاعات داخلية في الطرف الآخر من العالم، أمر غير منطقي ولا يمكن الاستمرار به”.

وأشار أوباما إلى “أهمية قيام الحكومات المحلية بدورها في مثل تلك الحالات، وضرورة تقوية شركاء محليين لتأسيس سلام دائم”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. بعد خراب البصرة ٠ ايها العبد والقرد الأسود الجبان ٠ هلق لما صار لازم تتدخلوا لصالح الشعب المقهور والمظلوم في سوريا ٠ رفعتم ايديكم ٠ ٠ خربتوا العراق واشتغلتوا لصالح الشيعة الروافض وسلمتموهم بلدا كاملا للتحكم بمقدراته وسهلتم بسياستكم الشيطانية تغلغل المجوس في سوريا وساعدتم كاءن تافه علوي نصيري مجرم على قتل شعبه وتعذيبهم وتشريدهم ٠ لقد كُنتُم السبب الرئيسي لانتشار الاٍرهاب في العالم كافة ٠ اي ميليشيا شيعية مجرمة حاقدة تغضون الطرف عنها وأي ثورة سنية مشروعة تحارب الظلم والاستبداد وتحارب القهر الشيعي حاربتموها وخلعتم عليها ثوب الاٍرهاب ٠ اذهب ايها العبد الاسود انت ووزير خارجيتك غير مأسوف عليك ٠٠

  2. انت بس سلم البيت الابيض واخلع من حياة الشرق الاوسط
    ما حل بالشرق الاوسط هو بسببك وسوء اداراتك
    لماذا انتم تقولون نحن شرطي العالم وفي النهاية طلعت رحيتكم
    كوريا الشمالية تهددكم ليل نهار
    ايام بوش وكلنتون وبوش الصغير لايجرء احد على تهديد امريكا

  3. لا نريد منهم حل النزاعات التي هم بالأصل سببها بعد أن عاثوا في الأرض فسادا وأحضروا ودعمو الأنظمة القمعية المجرمة ، بل نريد منهم إصلاح أخطائهم وإحياء ملايين القتلى الذين قتلوهم ، وإعادة آلاف المليارات التي سرقوها ، وتركنا لننهض من جديد، ولكنهم لم ولن يفعلوا ذلك إختيارياً.