فاينانشيال تايمز : دعوة ميركل لحظر النقاب ” صفقة انتخابية “

وصفت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية، أمس، دعوة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الطامحة فى ولاية رابعة على رأس المستشارية الألمانية، إلى فرض حظر على ارتداء النقاب في #ألمانيا، بأنها «صفقة انتخابية»، إذ تسعى من خلال تلك الدعوة إلى تشديد نهجها الخاص بدمج المهاجرين والتغلب على الانتقادات الموجهة لسياستها تجاه اللاجئين قبل الانتخابات البرلمانية العام المقبل.

وقالت الصحيفة إنه إدراكا لأهمية سياسات الهجرة لجمهورها والناخبين، افتتحت ميركل كلمتها فى مؤتمر حزبها (المسيحى الديمقراطى) في المنطقة الصناعية فى مدينة ايسن، بدعوة لحظر ارتداء النقاب فى البلاد وتعهد بمنع أي تكرار لأزمة اللاجئين عام 2015.

وقالت ميركل وسط تصفيق حاد من الحضور: «معنا القاعدة هى أن تظهرى وجهك، ولهذا فإن النقاب غير مناسب»، مضيفة أن «النقاب يجب حظره حيثما كان ذلك ممكنا من الناحية القانونية».

وقالت الصحيفة إن المستشارة الألمانية الطامحة للفوز بولاية رابعة العام المقبل، تشدد نهجها الخاص باندماج المهاجرين فى استجابة لقلق عام من وصول أكثر من مليون مهاجر غالبيتهم من المسلمين إلى ألمانيا على مدى العامين الماضيين، واصفة دعوتها لحظر النقاب بأنها صفقة انتخابية.

وأضافت الصحيفة أن ميركل تسعى لمواجهة صعود البديل الشعبوى المناهض للهجرة إلى ألمانيا، والذى يهدد دعم حزبها الذى يمثل تيار يمين الوسط.

ورأت «فاينانشيال تايمز» أيضا أن اقتراح ميركل بشأن حظر النقاب كان يهدف إلى اقناع حزبها لحشد صفوفه خلفها فى المعركة الانتخابية، كما أنها تمد يدها أيضا إلى الحزب المسيحى الاجتماعى البافارى، الذى امتنع حتى الآن عن الموافقة رسميا على حملة انتخابية مشتركة مع ميركل العام المقبل.

ونوهت الصحيفة بحسب ما نشر موقع شوروق إلى أن ميركل فازت في تصويت المؤتمر السنوي برئاسة حزبها، بنسبة 89.5 %، في تراجع عن النسبة التى حققتها قبل عامين 96.7%.

ونقلت الصحيفة عن جونتر كريشباوم، رئيس لجنة الشئون الأوروبية فى البوندستاج (البرلمان الألمانى) قوله إن «تصويت ما يقرب من 90 % (لصالح ميركل) هو نجاح، وخصوصا عندما نتذكر أن زيجمار جابرييل زعيم الحزب الاشتراكى الديمقراطى (يسار الوسط) فاز برئاسة حزبه أخيرا بنسبة 74%».

وأضاف كريشباوم إنه «كان من الجيد أن أسمع هذه (المقترحات) بشكل واضح من ميركل. نحن بحاجة إلى فرض حظر على النقاب فى ألمانيا، فهو عائقا أمام الاندماج».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها