انطلاق مسابقة ” ملك جمال الكلاب ” في الكويت

انطلقت أمس الجمعة النسخة الثانية من مسابقة جمال للكلاب في الكويت بإشراف من منظمة “اليانز” العالمية لحفظ أصالة #الكلاب، وستحصل الكلاب الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على مكافآت نقدية تتراوح من 500 إلى 3 آلاف دولار.

وقد شهدت المسابقة السنة الماضية مشاركة 238 متنافساً بين هاوٍ لتربية الكلاب الأصيلة ومحترف، جاءوا من دول الخليج العربي ومن تركيا وألمانيا، وفقاً لرئيس منظمة “اليانز الكويت” بدر الصايغ.

ووفق ما ذكرت شبكة ” 24 ” الإماراتية ، تشمل المسابقة في نسختها الثانية جميع أنواع الكلاب، حيث سيتم تقسيمها إلى سبعة مجموعات لتبدأ المنافسة على أجمل كلب بالفصيلة، ثم الفائز يتأهل إلى المنافسة على أجمل كلب بالمجموعة، ومن ثم تتم التصفية بين المجموعات السبع، حيث سيتنافس الأبطال في نهاية المطاف للحصول على لقب بطل الأبطال.

وعن الأحكام والشروط التي يجب أن تتوافر في أنواع الكلاب المشاركة في المسابقة قال الصايغ: “يجب أن يكون الكلب من سلالة أصيلة وليس هجيناً، ويجب أن يكون في صحة جيدة وخالياً من أي عيوب خلقية”.

من جانبه قال أحمد الشويعي صاحب الكلب الحائز المركز الأول في البطولة السابقة إن معايير الفوز في المسابقة تعتمد على التركيب الكامل للكلب لجهة الجمال وتناسق المقاسات، فالكلب في المسابقة بمثابة عارض أزياء، وفقاً لما نقلته صحيفة الراي الكويتية اليوم السبت.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها