مراسلة رويترز وصفت القصف بـ ” الأعنف ” .. حلب : ميليشيات بشار الأسد تسيطر على مناطق جديدة و تضيق الخناق أكثر فأكثر على المحاصرين

تمكنت ميليشيات بشار الأسد من السيطرة على حي “الشيخ سعيد” في حلب، لتضيق الخناق أكثر فأكثر على الفصائل المعارضة والمدنيين المحاصرين.

وقالت مراسلة وكالة رويترز المتواجدة في حلب، إن دوي قصف الجزء الخاضع لسيطرة المعارضة من حلب الذي سمع من المنطقة التي يسيطر عليها النظام هو الأعنف منذ أيام.

وأضافت “لم يتوقف القصف لحظة أثناء الليل” ووصفته بأنه أعنف ما سمعته منذ وصولها إلى مناطق سيطرة النظام.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الاثنين إن قوات النظام انتزعت السيطرة على حي الشيخ سعيد، مما يعني أن المعارضة الآن فقدت 90 بالمئة من المنطقة التي كانت تسيطر عليها في المدينة.

وأضاف أن الطائرات الحربية الحكومية وجهت ضربات جوية عنيفة أثناء الليل على المناطق الباقية التي تسيطر عليها المعارضة في شرق حلب.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في الجيش النظامي قوله إن الجيش “سيطر بالكامل على أحياء الشحادين ومنطقة الإسكان وكرم الأفندي وكرم الدعدع والصالحين ويتوغل حاليا في أحياء مجاورة مشيرا إلى أن مقاتلي المعارضة يفرون “وسط انهيار كبير في معنويات الإرهابيين”.

من جهتها، زعمت وزارة الدفاع الروسية استسلام 728 مقاتلاً من الفصائل المعارضة وانتقالهم إلى حلب الغربية حيث مناطق سيطرة النظام، الأمر الذي نفاه ناشطون ميدانيون لعكس السير.

وبالتزامن مع التقدم النظامي، نزح آلاف من المدنيين إلى مناطق سيطرة النظام، فيما لا زال آلاف آخرين عالقين في الأحياء المحاصرة، إلى جانب الآلاف من الجرحى والشهداء الذين لا زالوا تحت الأنقاض دون أن يتمكن أحد من انتشالهم أو حتى مساعدة الجرحى، بسبب حملة الإبادة الجماعية التي تشنها طائرات بشار الأسد وبوتين الذي ترد وزارة دفاعه بالقول إن طائراتها وطائرات النظام لم تحلق فوق حلب منذ أسابيع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لله الامر من قبل ومن بعد
    اللهم نستودعك اهلنا في حلب
    يا من لا تضيع ودائعهُ

  2. الواضح ان التحالف الصهيوني الصليبي لا يحارب بشكل جدي داعش وإنما يحارب كل فصيل ثوري قام ضد النظام فالسؤال الكبير الذي يطرح نفسه لو بايعت الفصائل الثورية لداعش هل تنتهي محنتهم ويفك عنهم الحصار ويسيطرون على كامل حلب كما سيطرت داعش على كامل تدمر