قوات النخبة تشارك في ” غضب الفرات ” ضد ” داعش ” .. و أمريكا تثني على قائدها أحمد الجربا ( فيديو )

بدأ منذ أيام ظهور عدة تصريحات وأخبار مرتبطة بفصيل “معارض” جديد يقوده الرئيس الأسبق للائتلاف السوري، أحمد الجربا، تحت مسمى “قوات النخبة”.

وتتبع هذه القوات لتيار “الغد السوري” الذي يترأسه الجربا، والذي أعلن عن تشكيله قبل أشهر.

ونقلت صحيفة إيلاف السعودية عن الجربا قوله، يوم الأحد الماضي، إن “تحرير البلاد من تنظيم داعش الإرهابي يعتبر من أهم الأهداف التي نعمل من أجلها، ان هؤلاء الغزاة المجرمين قد عاثوا فسادا في سوريا، و يقومون باضطهاد السوريين و يرتكبون جرائم لا حصر لها”.

وأضاف : “نحن نقدر عاليا الجهود الدولية بقيادة الولايات المتحدة الأميركية للقضاء على الإرهابيين و مساعدة السوريين لتحرير أراضيهم، و قمنا بالاتفاق مع التحالف الدولي للمشاركة الفعالة في العمليات إلى حين التحرير الكامل. وسوف نتعاون مع الفصائل الأخرى المشاركة و على رأسها قوات سوريا الديمقراطية”.

‎وكشف “ان التحالف سوف يؤمن الغطاء الجوي لعملياتنا، وتدريب المزيد من المقاتلين الذين ينضمون الآن إلينا و هم من أبناء المنطقة عموما ومن محافظتي الرقة و دير الزور بوجه خاص”.

‎وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية رسمياً انضمام قوات النخبة التي يقودها الجربا إلى التحالف الدولي في حملته ضد داعش لتحرير الاراضي السورية من تنظيم داعش.

ووصف المتحدث باسم التحالف الدولي “جون دوريان”، قوات الجربا بالقول : “إن قوات النخبة السورية التي يقودها السيد أحمد الجربا هي إحدى القوى البارزة في تجمع حملة غضب الفرات”، مؤكدا على أن الجربا “رجل مؤثر في المنطقة ولديه القدرة على تعبئة القوات المحلية في دعم هجوم المرحلة الثانية من الحملة”.

‎وكان أحمد الجربا قد قابل السفير برت ماكغورك المبعوث الرئاسي الأميركي للحرب على الاٍرهاب في وقت سابق واتفق الطرفان على العمل المشترك بين التحالف الدولي وقوات النخبة.

ونشر موقع تيار الغد، أول أمس الأربعاء، بياناً للناطق الرسمي باسم قوات النخبة، محمد خالد شاكر، جاء فيه : “تقترب ساعة الصفر لعمليات تحرير الرقة، هكذا تؤكد كل الوقائع على الأرض، فالعمليات التمهيدية بدأت منذ فترة، وأصبحت القوات المشاركة في العملية واضحة المعالم، الناطق باسم التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب”.

وأضاف : “في وقت آخر من هذا العام كان السيد الجربا قد عقد عدة اتفاقات مع أطراف سورية معارضة، تجمعها هدف مواجهة الإرهاب وحماية سوريا السوريين من آثاره والوصول إلى مخرج سياسي متوازن للمقتلة السورية، وكانت قوات النخبة السورية قد نفذت عدة عمليات نوعية في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية وقامت بتحرير الكثير من المناطق المحيطة بمحافظتي دير الزور والرقة خلال العام الجاري، وهي الآن على أهبة الاستعداد للمشاركة جنبا إلى جنب مع كل القوات المشاركة في التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية لتحرير الرقة، أكبر معاقل تنظيم داعش”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الجربا عنده قوات نخبة فرد مرة ، مبروك الرقة رح تخرج من سيطرة داعش الى سيطرة تجار المخدرات