يستثني ” داعش و النصرة ” .. إتفاق ” روسي – تركي ” على وقف شامل لإطلاق النار في سوريا

اتفقت تركيا وروسيا على مقترح لوقف إطلاق نار شامل سيعرض على أطراف الأزمة في سوريا، ويستثني التنظيمات الإرهابية (داعش والنصرة وفق التصنيفات الدولية).

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن مصادر وصفتها بالموثوقة، إن تركيا وروسيا اتفقتا على مقترح لتوسيع نطاق وقف إطلاق النار وإجلاء السكان في مدينة حلب ليشمل عموم الأراضي السورية، وسيتم عرضه على أطراف الأزمة في سوريا.

وقالت المصادر إن المقترح المذكور يهدف لتطبيق وقف إطلاق النار في جميع مناطق الاشتباكات بين النظام السوري والتنظيمات الأجنبية الإرهابية الموالية له من جهة والمعارضة من جهة أخرى.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن أنقرة وموسكو ستبذلان جهودًا حثيثة لإدخال وقف إطلاق النار بين الأطراف المتنازعة حيّز التنفيذ اعتبارًا من الليلة القادمة، بحيث يستثني التنظيمات الإرهابية.

وفي حال نجاح وقف إطلاق النار، ستنطلق مفاوضات سياسية بين النظام السوري والمعارضة في “أستانة” عاصمة كازاخستان برعاية روسية تركية.

وتهدف تركيا وروسيا، من خلال ضمانهما للعملية، إلى المساهمة في المفاوضات ضمن عملية الانتقال السياسي، التي ينص عليها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.(ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. انا كسوري ادعم اي اتفاق يحقن الدماء مهما كانت شروطه….لنحافظ على ما تبقى من سوريا ومن سورين…فالكل خسر احبابا واصدقاء واملاكا و.. و… و …و..كفى.

  2. اتفاق الوضع الراهن و إيقاف اطلاق النار حتما يعني ان التقسيم اصبح امر واقع رحم الله سوريا و جزى الله السورين كل خير لقد قاموا كل بدوره و إن كان رئيسهم جحش ابن جحش وفقا لمختلف تصنيفات عالم الحيوان فهم ايضا لا يقلون جحشنة لانهم اعطوا هذا الجحش فرصة ان يقود سوريا الى ما هي عليه بالتعاون مع اخوته الحمير الذين رباهم في اسطبل صيدنايا و علفهم على مدار سنين لكي يقفوا جنبه في ايامه الصعبة

    لا افهم اي عقل شيطان ذاك الذي ابقى طل الملوحي بالسجن و اطلق سراح الجولاني و امثاله