العريفي مهاجماً الـ ” بلاي ستيشن ” : لو اخترعه مسلم لصنف ” إرهابياً “

أطلق الداعية السعودي محمد العريفي تحذيراً شديد اللهجة من مغبة إدمان الأطفال على الألعاب الإلكترونية.

وحذر العريفي في سلسلة تغريدات له على تويتر، من خطورة بعض ألعاب البلايستيشن التي “لا تمس الشريعة الإسلامية فقط، بل أيضاً تمس الجانب السلوكي والاجتماعي والصحي بل حتى الأمني”.

وقال الداعية السعودي: “الإدمان لا ينحصر في الدخان والمخدرات، بل إن ألعاب البلايستيشن ومثيلاتها قد يصل فيها الشخص لمرحلة الإدمان، وهذا الإدمان له عواقب خطيرة”.

وأوضح قائلاً: “قنابل، قتل، هدم لمنازل، اعتداء على حقوق الآخرين، كل هذا تقدمه بعض ألعاب البلايستيشن لأبنائنا”، مبيناً أنه “لو اخترعها مسلم لكان في قائمة الإرهاب”، على حد قوله.

ووفق ما نقلت شبكة الخليج أونلاين ، شدد الداعية السعودي الذي يحظى بعدد كبير من المتابعين في منصة “تويتر”، على أن كثرة اللعب بالبلايستيشن تُعرض للإصابة بـالعُزلة والعنف والتسرع والتشنج، فضلاً عن آلام الظهر والرقبة، وضعف الذهن، ناصحاً مستخدميه بالتخفيف من اللعب عليه والاستفادة من الوقت.

وسبق للداعية العريفي أن هاجم “الآي فون والآي باد”، متهماً إياهما بالتسبب في سمنة 3 ملايين طفل، فضلاً عن أمراض التوحد.

يشار إلى أن الداعية الشهير يتابعه 16 مليون شخص على تويتر، وتحظى تغريداته بتفاعل كبير بين متابعيه.

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫27 تعليقات

  1. مخو فاصل عالاخر – روح اخترع مين ماسكك – من ١٤ قرن المسلمون لم يصنعوا عود ثقاب لوحدهم

    1. يمكن الإنسان إذا قرأ بلغتو الأم (بيفهم)
      بس اذا كان من الأنعام او البشر يلي مستبهمين حالهم…. هدول كالحمار يحمل اسفارا أو بدون أسفار بالمرة

      اقرأ شوي لتعرف شو اخترع المسلمون منذ 1400 سنة حتى الآن و ما يزالون في الجامعات الغربية

      و أقرأ التاريخ لتعرف العرب قبل الإسلام و حضارتهم في الشام و العراق و اليمن ماذا ابدعت
      أو خليك عم تحمل أسفار
      بس انت و غيرك من شاكلتك لا بقا تحكو هيك غير بين بعض مشان الناس ما تضحك عليكم بأحسن الاحوال

    2. ام انك تتكلم عن القصور التي بنوها باستعباد الشعوب ؟؟؟؟العرب بعد الاسلام قدموا الكثير والغرب بنى حضارته بعد الاستفادة من علم المسلمين (هارون الرشيد عندما اهدى شارلمان ساعة شارلمان ظن ان فيها جن …في الاندلس في قصر الحمراء كان هناك تماثيل لأسود وكل اسد يخرج ماء من فمه ماء في ساعة معينة وحديثا عندما اراد الاسبان معرفة سر هذه الساعة فكو الاسود وعندما ركبوها مرة ثانية خربوها….)

    3. والإسبان، وبعد ٤٠٠ سنة من الغزو المسلم لهم، أخذوامنهم كل ماهو حضاري وتركو الإسلام. عجب! ولكن أضيفك علماً؛ الإسلام لم يزدهر إلا بتقبله الآخر وإستشارته والآن بعد أن أصبح راديكاليي / دكتاتوري (بفضل الإخوان، السلفيين والوهابيين) صار سرطان لمن يستقبله دون علم.

    4. يبدو انك منغولي ، ما سمعت بالجبر الذي اخترعه المسلمين كذلك الخوارزميات والدورة الدموية الصغرى وعملية الزايدة والعدسات المكبرة وقوانين البصريات الارقام والعمارة والبناء وووووووو

    5. كل اللي اكتشفوا هالاشياء او اخترعوها تم تصنيفهم على انهم زنادقة و ملحدين كفرة من معاصريهم فبلا فلسفة الله يرضى عليك

    6. زودتها.. عطيني اسم عالم مسلم واحد من هدول صنف كزنديق!!

    7. ولا أحد ينتقد فقط عندما يتكلم الشيخ عن الاضرار الحاقدين يفتحو افواهم وتفوح منها رائحة الحقد

  2. مبين مابيعرف الاجد انو باوريا وامريكا في هيك العاب اكتر من بلادو هو وين والعالم وين مخو مو بس فاضي كمان معفن مضى على الزمن

  3. قرأت الموضوع ولم أجد به سبب يجعل من الشيخ قد نطق كفرا . لقد تكلم الرجل عن آثار ومساوئ استخدام هذه الألعاب وتأثيرها على الصحة الجسدية والنفسية للطفل . وكلنا يعرف التأثير النفسي لأفلام العنف وأضف إلى ذلك الوضعية الطويلة للجلوس والتي غالبا ما تكون غير صحيحة وكذلك الأثر الشديد على العيون . يرجى النظر للموضوع من عدة جوانب ، عندها نر ى انه لم يكفر وإنما تكلم عن مساوئ الجهاز

  4. احب ارد على النصاب العريفي بأن بلاي ستيشن و نينتاندو و غيرها هي ابتكارات لشركات يابانية و معلومكم اليابان هي عدوة امريكا التي ضربتها بقنبلة نووية – الخلاصة عندما تبتكر يا عريفي لا يوجد قوة ممكن تنكر اختراعك و لكنك فاشل لا تقدر سوى على نشر الكراهية و العنصرية و الحقد لذلك تستبق اتهام المسلمين بالفشل بهكذا تصريحات

    1. يعني اذا قعدت تلعب عالبلاي ستيشن طول الوقت رح تصير مخترع يافهمان؟؟؟!!!
      الشيخ عم يحكي عن تضييع الوقت والامراض اللي بتسببها هالأجهزة وماحدا فينو ينكر هالكلام. والله اللي بيسمعك بيقول حضرتك مخترعلك شي شغلة عظيمة.
      وباين من كلامك انك مو فهمان راسك من رجليك ولساتك عايش بزمن الحرب العالمية التانية وقاعد عم تحكي وتتفهمن.

  5. للامانة يا عريفي ، كل الامة الاسلامية لا تستطيع تصنيع زر بلاي ستيشن

  6. بعض الناس يهرفون بما لا يعرفون . لولا إسهام الحضارة العربية في العلوم الطبيعية و الصحية لما حصل أي تقدم في بلاد الغرب و هذا ما يعترف يه العلماء الكبار في الغرب.
    من واقع عيشي الطويل في أوروبا ، لاحظت أن العلماء العرب و المسلمين يتبوأون مراكز عليا في الجامعات و المصانع و هذا ينطبق أيضاً على أمريكا. يوجد لي أصدقاء عرب موجودون في أمريكا و ممنوع عليهم مغادرتها بسبب أن تخصصاتهم في أمور حساسة للغاية .
    نحن العرب خيرنا لغيرنا في هذا الواقع الشاذ من تاريخ أمتنا. هل تتذكرون حرب الاحتلال الأمريكي أول دخوله للعراق على علماء العراق ؟ كان الخيار إما أن تهاجر أو تموت و لقد مات عدد كبير منهم بالاغتيال.

  7. انتم تربون الاطفال على العنف و الحقد الديني و العنصرية تجاه المرأة و تجاه الاخر و غيركم في اليابان يربي الطفل على حب الابداع و الاختراع و محبة الجنس البشري – فما تنتظر من اطفال المسلمين و من اطفال اليابان

  8. اسهام الحضاره العربيه…كنا..و صنعنا..و ساوينا!
    طيب و هلا شو؟ اكل و مرعى..
    بعدين اكتريه المخترعين كانو فرس. لا عرب و لا بطيخ.
    اكتر اختراعاتنا هي الصابون و العلكه و الحلويات.
    لسا الخليج اخره كمان..منسف و شفر و عاهرات و تعصب..من وين رح يخترعو هدول.
    خليك مآمن بلمنسف شيخنا و حل عن طي…..نا.

    1. هلأ باكستان الاسلامية صنعت ” السلاح النووي ” والصواريخ العابرة للقارات .. وماليزيا
      تصنع السيارات وأجهزة الكمبيوتر .. تقدمت هذه الدول رغم ” مضايقات ” الغرب التي لا تنتهي .
      ولو تعرض الغرب لهذه المضايقات ، لبقي الغرب متخلفآ حتى اليوم .

  9. للاسف الشيوخ احتلوا مكان الطبيب و العالم و النفسي و الفلكي و و و و و يفهمون في كل شئ…..و هذا امر من اكبر مصائب الامه, انهم يتكمون في كل شئ و الكثير بتبعهم بعماء.
    لم نعد نحترم راي الاخرين و لا انجازاتهم كون الشيخ قال غير ذلك بل نهاجم بشراسه و غباء اي معترض على راي الشيخ.

  10. انا بصراحه اتوصلت لنتيجه ان الشيوخ بدعه.لانهم لم يكون هناك شيوخ ع زمن الرسول(ص)

  11. انجازات العلماء المسلمين عبر التاريخ اكبر وموثقة بايدي المستشرقين انفسهم ومو ناطرة شوية بهايم يقولوا عنها تزييف كذب.. قبل ما تظهر غباءك وسطحيتك للناس انت ويا اقرا بغوغل.. وبالانكليزي.. وسوف بعينك.. اكتب باليوتيوب European dark ages.. the muslim golden ages.. وشوف الفيديو من انتاج ال BBC وبلا علاااااااك انت ويا!!

  12. كهوف المخابرات في عالمنا العربي تقوم بتلقين عناصرها أفكاراً مغلوطة حتى يكونوا أعداءاً حاقدين علي أمتهم فيخلصون للسادة و ينقلون لهم كل الأخبار و بفصد الإضرار ، و عناصر المخابرات تنشط في مواقع الانترنت و من ضمنها موقع عكس السير المحترم. و بحكم متابعتي للانترنت منذ سنوات طويلة أستطيع أن أفرز هذه العناصر. طبعاً ليس من المنطقي إشغال المرء لنفسه بمناقشة “حائط مسدود”.
    واقعنا الحالي كعرب هو في غاية الإنحطاط ، و لكن عاشت أمتنا عصوراً ذهبية و أسست علوماً من تقريباً لا شيء مثل علمي الكيمياء و الجبر و لها إنجازات لا ينكرها إلا كل مكابر . كثيرة هي الكتب التي تناولت ذلك و من ضمنها كتاب العلوم عند العرب و المسلمين للعلامة قدري طوقان و كتاب شمس العرب تسطع على الغرب من تأليف العالمة الألمانية زيغريد هونكه. بل إن العرب هم أول من أوجد شيء اسمه جامعات أتى إليها الأوروبيون لينهلوا منها المعرفة في كل مدينة في الأندلس ثم بعد ذلك أوجدوا الجامعات القديمة _هايدلبيرغ ، أوكسفورد ، السوربون_ بل إن نفس كلمة يونيفيرستي للتعبير عن جامعة هي مشتقة من كلمة “نبراس” العربية. قل موتوا بغيظكم يا مخابرات ، هذه أمة مثل كل الكائنات تنام و تصحو و تنام و تصحو و هكذا ، و ما بعد النومة الحالية إلا صحوة تزلزل الكون قاصيه و دانيه بعون الله.

  13. أثناء زيارتي لمدينة لندن خصصت للمتاحف فيها عدة أيام و كان نصيب المتحف البريطاني المشهور 3 أيام و مع ذلك ما وفيته حقه. أذكر مثالين مما شاهدت يدلان على على عظمة الصناعة لدى أمتنا في أيام مجدها : رأيت جهاز الاسطرلاب الفلكي الذي أخترعه العالم الدمشقي ابن الشاطر (ما حدا بقول لي فرس) و هذا الجهاز صينية كبيرة مصنوعة من المعدن لتقدير مواقع النجوم و الكواكب و قباس بعدها عن الأرض. كما رأيت النقود العربية و على الأخص الدنانير الذهبية المسكوكة في العصر العباسي و قد كانت في غاية الإتقان و لا تختلف عما نراه اليوم من بريق أو لمعان مما يدل على رقي المعامل التي أنتجتها.
    و لقد سبق لي أن اشتريت من إحدى البسطات في حلب درهماً يعود لزمن الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان مكتوب على أحد أوجهه سوررة قل هو الله أحد و كانت الصناعة جيدة و لقد أهديت الدرهم لأحد الإخوة الأتراك و ما زال يحتفظ به. على أن الآثار العربية خير شاهد على أنها كانت أيام دولة عظمى غير عادية . هذه الدولة العظمى ممنوع أن تقوم عند الأمريكان و الروس و خنازير الأرض بشكل عام.