رئيس وزراء اليابان يحث كوريا الجنوبية على إزالة تمثال جديد يرمز لنساء المتعة

حث رئيس وزراء اليابان شينزو آبي كوريا الجنوبية على إزالة تمثال جديد يرمز للنساء الكوريات اللاتي أجبرن على العمل في بيوت الدعارة التابعة للجيش الياباني في زمن الحرب، فيما دعا سول إلى تنفيذ اتفاق ثنائي، تم التوصل إليه في عام 2015، يهدف إلى تسوية القضية الشائكة، طبقا لما ذكرته وكالة “كيودو” اليابانية للانباء الأحد.

وقال رئيس الوزراء في برنامج تلفزيوني الأحد، في إشارة إلى التمثال، الذي تم وضعه أواخر الشهر الماضي، خارج القنصلية اليابانية، في مدينة بوسان جنوب كوريا الجنوبية “يجب أن يظهر الجانب الكوري الجنوبي صدقه”.

والتمثال واحد من عدد من التماثيل في كوريا الجنوبية التي تمثل “نساء المتعة”، اللاتي تم جلبهن لبيوت الدعارة للجيش الياباني، قبل وخلال الحرب العالمية الثانية. وتم وضع التمثال الاخير، خارج القنصلية اليابانية في كوريا الجنوبية، على الرغم من الاتفاق الثنائي، الذي تم التوصل إليه في كانون أول/ ديسمبر 2015، الذي يهدف إلى تسوية القضية بشكل كامل.

ومن جهة أخرى، قالت مصادر دبلوماسية الأحد إن كبار دبلوماسي اليابان في كوريا الجنوبية سوف يعودون لبلادهم غدا الاثنين، وذلك احتجاجا على نصب التمثال.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن السفير الياباني لدى كوريا الجنوبية ياسوماسا نجامين والقنصل العام في بوسان ياسوهيرو موريموتو يعتزمان المغادرة لطوكيو صباح الاثنين. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها