متدربون سوريون على يد الشرطة التركية يهتفون ” يحيا أردوغان ” و يثيرون سخطاً و استهجاناً كبيراً ( فيديو )

تناقل ناشطون ومدونون وصفحات ومجموعات معارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً يظهر رجال أمن تدربهم تركيا وهم يهتفون “تحيا تركيا .. يحيا أردوغان”.

وأثار المقطع المصور سخطاً كبيراً واستهجاناً واسعاً في الأوساط المعارضة، وقال ناشطون ومدونون تعليقاً عليه، إن السوريين ثاروا على عبادة الأشخاص التي لا زال الموالون لبشار الأسد يمارسونها بشكل يومي، وليس لاستبدال بشار بأردوغان أو أي اسم آخر.

ويظهر المقطع المصور العناصر الذين تدربهم تركيا قبل استلام مهامهم في حفظ الأمن في المناطق التي تسيطر عليها فصائل درع الفرات، في محاولة لتحييد الفصائل العسكرية عن المناطق المدنية وإلزامهم بالجبهات فقط.

ويقف ضابط أمام عشرات العناصر ويلقنهم هتاف “الله أكبر على كل من طغى وتجبر”، ومن ثم هتاف “تحيا تركيا .. يحيا أردوغان”، قبل أن يختم بـ “تحيا سوريا حرة أبية”.

واللافت في هذا الهتاف، الذي لم يتسن لعكس السير التأكد ما إذا كان قد فرض من قبل الجهات التركية التي تتولى مسؤولية تدريبهم، أم أنه جاء بمبادرة شخصية، أن الأتراك أنفسهم (الموالون للرئيس التركي وحزب العدالة والتنمية) لا يهتفون بمثله.

ووفق المعلومات التي نشرتها وسائل إعلام تركية حول قوى الأمن السورية الجديدة، وترجمها عكس السير، فإن الشرطة التركية دربت حتى الآن 450 عنصراً، من المنتظر أن ينتشروا في مناطق درع الفرات المحررة، كجرابلس وغيرها.

وتمت عمليات التدريب في مدينة مرسين، ورغم قصر المدة فقد أكد مسؤولو الشرطة الأتراك إتمام البرانامج التدريبي المقرر بشكل كامل، لافتين إلى أن الهدف هو تجهيز 5 آلاف عنصر آخر.

وأشار الإعلام التركي إلى أن دورة مماثلة للتي جرت في مرسين، تم إجراؤها في مدينة جرابلس، فيما قال ناشطون معارضون إن معظم الشبان المشاركين، هم من سكان المخيمات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫32 تعليقات

  1. لك نحنا طلعنا ضد ذيل الكلب منشان هالمسخرة .. بتقومو تبلشو تعبدو اردوغان .. لازمكم ترباية والله

    1. قلنا مليون مرة ان المشكلة الاساسية بالشعب. شعب عاشق للعبودية وتأليه الحاكم من حافظ لبشار لاردوغان عدا عن اللاجئين اللي رفعوا صور ميركل. هدول نفسهم احفاد اللي هتفوا و قاتلوا مع السلطان سليم قبل 500 سنة.

  2. لمن ينتقدون الفيديوا كانوا هم أنفسهم يقولون نفس الكلام المعتوه ا المجرم بشار الاسد وقبله حافظ الكر 50 سنة بالغصب والاجبار يقولون عاش بشار عاش حافظ الصرماية فوق دماغهم ويقبلون البوط العسكري أيضا أليس الجيش الاسد كان يردد عاش خامنئي عاش قاسم السليماني عاش اأبو علي بوتين المجرم العصر دمر حلب وقتل وهجر شعبها هذه الهدية بسيطة لرجل الذي وقف ودعم الثورة الشعب السوري ولم يتخلى على السوريين ما فعل الآخرين وفتح الأبواب بلاده ملايين السوريين

    1. قلنا مليون مرة ان المشكلة الاساسية بالشعب. شعب عاشق للعبودية وتأليه الحاكم من حافظ لبشار لاردوغان عدا عن اللاجئين اللي رفعوا صور ميركل. هدول نفسهم احفاد اللي هتفوا و قاتلوا مع السلطان سليم قبل 500 سنة.

  3. مو احسن ما ايقولوا يحيا أوجلان (تركي شيوعي ) واحسن مايعملوا متل العقيد الي ضرب تحية لحسن زميرة ومو احسن ما ايقولوا قائدنا للابد حافظ الاسد ( الله ﻻيرحمو ) الزلمة قال يحيا اردوغان وهو شعار لافيه كفر بواح وﻻفيه عبودية نوع من الشكر والامتنان لهذا الشخص المسلم الذي اوى 3 مليون سوري بغض النظر عن قوميتهم وعرقهم ودينهم .

  4. كان متعودا على تقبيل حذاء الاسد واصبح يلعق حذاء اردوغان
    من ياكل من خبز السلطان يضرب بسيفه

  5. وأين الغلط ان يحيا اردوغان وعلوش معا
    على ان يحيا الضرطة اسد مخلوف!!

  6. الفارق بين التواضع والوضاعة هو الكرامة، والكرامة لا تتجزأ فإما أن تحترم نفسك كاحترامك للآخرين وإما أن تكون عبداً رخيصاً لاعقاً للأحذية مقبلاً للمؤخرات.
    لا يمكن لسوريا أن تتطور طالما ثقافة اللقلقة لولي الأمر والشتم لمن يعارضه موجودة عند المعارضين والموالين على السواء.
    هذه الثقافة يجب رفضها من كل سوري يريد الخير لسوريا معارض كان أم موالي.

  7. اردوغان انت ياخطير يا قاهرهم
    ابوجية و الشبيحة لازمن اطفائية ههههههههه

  8. يحيا أردوغان تحيا تركيا الله أكبر أقولها وافتخر ولم يفرضها عليا أحد بقوة أوبي الاجبار اأو بي المخابرات أوبالحزب اأردوغان لا يفرض على أحد الهتاف أو التهليل هو لم يفرضه حتى على الأتراك والانصاره أردوغان أفعاله ومواقفه تكفيه أفضل من الشعارات البعثية متهالكة أردوغان يستحق هذا الحب أردوغان الشهامة الشجاعة الرجولة النخوة أردوغان الرجل والرجال قليلا في الزمان الاشباه الرجال أمثال بشار الأسدوالشبيح بشار الجعفري يحيا اأردوغان تحيا تركيا الله أكبر طز في الشبيحة والشبيحة ومليار طز في منحبكجية صوتوا ضد تعليقي

    1. يعني اذا كنا ضد اردوغان وتقديسه بنكون شبيحة؟؟؟ قلتلي اردوغان النخوة فعلا الزلمة ما قصر ساعد باطفاء الحرائق باسرائيل وفتح سفارة الهن عندو مسالم الزلمة كتير حتى مع روسيا وايران كتير مسالم … يا ترى هالشي عم تشوفو حضرتك ولا لاء؟؟؟

  9. يا عيب الشوم …..ابقى سلمولي عالحرية والكرامة بطريفكم يامرتزقة ياعبيد الدولار

  10. لا يوجد في هذه الهتافات أي تأليه أو عبودية لأحد . ابتدأت ب (الله أكبر) و مرت من خلال تحية (زعيم و بلده استقبلوا 3 ملايين لاجيء سوري و أكرموهم و لم يفعلوا بهم مثلما فعل الآحرون من الجيران) و انتهت بهتاف لسوريا الحبيبة.
    أنا لا أحب أردوغان و لا أرتاح له بعد أن خذلت الفصائل السورية التابعة له مدينة حلب ، و لكن الله أمرنا “وَلَا يجرمنكم شنئان قوم على أَلا تعدلوا اعدلوا هُوَ أقرب للتقوى” . من زاوية العدل المطلوب منا ، هذا الرجل عندما طلب من الشعب التركي الخروج إلى الشارع في لحظات محاولة الإنقلاب الرهيبة ليدافع الشعب عن السلطة التي اختارها ، لم يهتف له أحد كشخص و لم يطلب هو منهم ذلك و كان الهتاف “بسم الله ، الله أكبر ” و كانت أعلام تركيا هي المرفوعة و ليست صور أردوغان.
    يا ليت أن سوريا لديها جزء بسيط من واقع تركيا فالمصائب عندنا لم يحصل مثلها عبر التاريخ و أول المصائب هو هذا الحكم المجرم الطاغوتي الهمجي العميل بقيادة المناضل “ذيل الكلب” كما وصفه أحد الروس.

    1. استقبلو وتاجرو يا صديقي … الاجئين ورقة ضد بأيد تركيا على أوربا وهالشي ما عاد مخفي … اما الانقلاب فصارت الناس كلها تشك انو كان مسرحية للتخلص من الخصوم لانو الي صار مو طبيعي والله أعلم

  11. ما بعرف ليش البعض معصوص؟ هاي تربية النافق و ابنه و مش مشكلة الاتراك، ما خلصنا من الصور و الأصنام، يجونا هاد باردوكان و هذاك باوجلان! شعب بده حلم الله.
    يجتمع ٢ مليون تركي ما تشوف لا صور و لا تأليه ولا هم يحزنون لاردوكان. المشكلة من الغسالة مش من المسحوق.

    1. إذا أردوغان والمخابرات التركية بيطالبوا الأتراك بتأليه أردوغان الأتراك بيرفضوا. أردوغان منذ استلامه للحكم قبل أربعة عشرة عاماً مازال عاجزاً حتى الآن عن إزالة صورة أتاتورك من قاعة اجتماع مجلس الوزراء التركي.
      عنا المشكلة من الغسالة والمسحوق.

  12. أولاً وقبل البدء بأي جملة أستفتح بلعن روح حافض وابنه أبوحفاض!

    ثانياً تحية من القلب للعملاق أردوعان الزعيم الذي وقف مع الشعب السوري بمصداقية واحترافية أدمت قلوب عبّاد آل فسد ومناصريهم ومحازبيهم عبيد التومان الإيراني..

    ثالثاً: حرية للأبد
    عصباً عن آل الفسد.. ودمت يا سورية حرة أبية.

  13. ماحدث في أراضي تركية وهو شكر لسياسة اردوغان مابدها الشغلة كتير تأويل لو كان على أراضي سوريا معكم حق بهذا الهجوم وكفى تضخيم

    1. لاتلومو العبيد طالما هذه هي نظرنكم يا كلمة حق ظرطي ..
      مبروك السباط التركي فوق روسكن ,,,,,

  14. نعم… الله أكبر على كل من طغى وتجبّر: من فشار الفسد.. إلى عبيد التومان الإيراني وأسيادهم سدنة طهران… ومن ورائهم الروس رؤوس الفتنة والإجرام…. وعلى كل من استغل محنة الشعب السوري.. وتاجر بدمائهم.. وأذل أحرارهم وحرائرهم.. وتآمر عليهم.. وطعـنهم من الخلف وغدر بهم…

    الله أكبر على كل صاحب نفس دنية.. وإحساس متبلّد… وناموس ضائع…
    والحرية لشعبنا العظيم..

    وتحيا تركيا.. ويحيا أردوغان.. ولو كره الأقـزام والحاقدون.

  15. غريب أمرنا نحن السوريين .. ما بنقدر نعيش بدون تقديس اشخاص؟؟ ليش كسوريين بنسب على كل العالم الا تركيا الي طبعت مع اسرائيل وفتحت سفارة, وساعدت باطفاء الحرائق باسرائيل … حطت ايدا مع روسيا وايران وعم تتحكم بمصير الشعب السوري وسوريا وكم يوم رح تلاقين عم يجتمعو مع بشار ويمكن يدافعو عنو … لهون وصل الذل؟؟؟؟ ولا هذا كلو معمي على قلوب العالم ما شايفينو بشوفو لبنان الي فيها مشاكل سياسية واقتصادية من سنين وبسبو عليها انو عم تعامل اللاجئين بسوء مع انو هنا شعبن بموت الف موته كل يوم …. ولا الاردن ولا مصر … بس يمكن لانو هدول دول عربية تعودنا نكره حالنا ونحب الغريب … يا حيف على ثورة سوريا العظمى

  16. هم يحيون ولي نعمتهم و ممولهم ..و هم سيقاتلون معة الأكراد و الشعب السوري الكارة لأردوغان ..هم ولائهم لمن يدفع لهم و ليس ولائهم لبلدهم …يعني مرتزقة أردوغان

  17. اقول للشبيحة المعلقين والمشاهدين . نقول يحيا اردوغان ليس بالاكراه بس بكل الحب والديمقراطية عكس المجرم المعتوه بشار . اردوغان موقفه واضح وانسان شريف هدفه اسقاط نظام بشار المجرم الايراني وعصابته واعادة سوريا للسوريين , ولكن شبيحة الكلب مو عاجبهم وبدهعم اي عذر مشان يغلطو على البطل اردوغان , اتمنى ان يحكم سوريا انسان وطني شريف نفس اردوغان البطل . انظرو اللى تركيا اصبحت كيفلا في عهد اردوغان عكس بشار الذي شرد ودمر البلد المجرم

    1. عفكرة انا ماني شبيح وضد البطل تبعك … غريب بيحكو عن اردوغان شو عمل بتركيا مع انو الي عملو مانو شي مميز وكتار الي عملوه قبله .. والامثلة كتيرة

  18. جاد، انتي آخر من يحاضر بالشرف يا معطاءة، انفتح بمؤخراتكون شوارع لكل من هب و دب و تاج راسك يتفاجئ باللي داخل عليه و هو بغرفة نومه. مختصر الحديث انتوا مريام كليك السوريين.

  19. ان اردوغان يستحق كل الشكر والتقدير لما فعله إنسانيا مع الشعب السوري … اما بالنسبه للسياسه …فقد كاد دعمه للشعب السوري ان يطيح بكل مابناه حزبه وكل التطور الذي وصل له لذا حاول يعزل السياسه عن علاقته بالسوريين…

    فالسياسه لادين لها…
    ايران تدعي ان أمريكا الشيطان الأكبر وهي تنام معها في فرشه واحده..
    وتركيا طبعت مع إسرائيل ولكنها طول عمرها قبل اردوغان على علاقه وثيقه بإسرائيل قبل ان يفكر اردوغان بالحكم لذا يكفي علاك ان اردوغان حبيب إسرائيل…

    أتمنى من اردوغان كما اعطى الجميع دروسا بالانسانيه باتعامله مع السوريين ….ان يعطي درسا بالتواضع ويعلن عزمه اعتزال السياسه وتسليم الرياده لاحد من حزبه ليكمل مسيره الديمقراطيه التركيه نحن نحب اردوغان ومافعله لكن نحبه اكثر لو زهد بالحكم واعلن قرب اعتزاله للسياسه ….وعندها نقول عاش اردوغان عن حق وحقيق…..

    1. اه يعني السيسي ما عليه لوم انو مستمر بالسلام مع اسرائيل لانو الي قبلوه كانو اصدقاء؟؟؟ شو هالتحليل المضحك هذا .. يعني عكلامك مافي لوم على اي زعيم بالعالم امريكا مثلا, جورج بوش الاب حاصر العراق الابن دمرها مو ملزم بسياسة الحصار تبع ابوه ؟؟؟ شو هالتفكير هذا

  20. انا بحكي عن حالي تركيا لم تستقبلني انا تحديت الموت والويلات اكثر من شهر انا وعائلتي مع اطفالي الصغار نمنا ليالي على رؤس الجبال في البرد القارص ولو شاهدنا حرس الحدود التركي لكانو طردونا شر طردة وبعد دخولنا عملنا عبيد عندهم واستأجرنا الحظائر المغلقة من سنين باغلا الاسعار … اما من يمجدون تركيا فهم المستفيدون ماديا منها والحمد لله مالها تركيا عندي فضل ولا فردة شحاطة … خرربو بلدي اصحاب الخطوط الحمراء ولولا تدخلهم ماخرجت مكرها اليهم ابحث عن الامان لاولادي الصغار … وان شاء الله العودة قريبه باذن الله

  21. حرية للأبد
    غصباً عن آل الفسد..

    اللهم احفظ سورية.. وتركيا… وقادة تركيا.. ورئيس تركيا..
    وافضح المعتوه بشار ومن والاه من المرتزقة والمجرمين قتلة الأطفال المتاجرين بالدماء… آميييين.