إنفاق الأندية الصينية ارتفع إلى أكثر من الضعفين

أنفقت الأندية الصينية أكثر من 450 مليون دولار على الانتقالات الدولية العام الماضي، وهو ما يزيد بمرتين ونصف المرة عن العام السابق، وفقاً لتقرير أصدرته شركة تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة.

وأثارت فورة الإنفاق، التي تضمنت انتقالات ضخمة للاعبين كبار مثل أوسكار لاعب وسط تشيلسي ومنتخب البرازيل والأرجنتيني كارلوس تيفيز، الدهشة حول العالم وسببت حالة من الانزعاج.

كما أدت لانتقادات حادة من مسؤولين ووسائل إعلام محلية وهو ما دعا الصين لتشديد قواعد عدد اللاعبين الأجانب الذين يحق لهم المشاركة في المباريات المحلية.

وقال تقرير الشركة التي تدير نظام انتقالات اللاعبين في العالم إن الأندية الصينية ضمت 159 لاعباً في صفقات انتقال دولية عام 2016.

وأضاف التقرير أنه تم إنفاق 451.3 مليون دولار مقابل 168.3 مليون دولار في 2015، كما يزيد المبلغ بسبعة أضعاف عن حجم الانفاق في 2013.

وقال التقرير إن المبلغ يزيد بحوالي 344% عن بقية آسيا مجتمعة.

وتحتل الصين الآن المركز الخامس من حيث الإنفاق على الانتقالات الدولية وراء إنكلترا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وتفوقت على فرنسا والبرتغال وروسيا وفقاً للتقرير.

وقال التقرير إن “الطبيعة السريعة لهذا النمو لا سابق لها” مضيفاً أن الإنفاق “يقتصر تقريباً” على لاعبين قادمين من أندية أوروبية.

وفي المجمل قال التقرير إن ما مجموعه 4.79 مليار دولار أُنفق على الانتقالات الدولية حول العالم العام الماضي بزيادة بلغت 14.3% عن العام السابق.

وبلغ عدد الانتقالات الدولية 14591 مقابل 13601 في 2015.

وأنفقت الأندية الإنكليزية 1.37 مليار دولار وهو أكثر من ضعف إنفاق ألمانيا صاحبة المركز الثاني والبالغ 576.4 مليون دولار.

وفي الجانب الآخر ضمت أندية منطقة الأوقيانوس 8 لاعبين فقط من الخارج بينهم انتقال حر.

ورغم هذه الأرقام لم تتضمن 85.6% من كل الانتقالات قيمة مالية وتضمنت 1.5% فقط من الصفقات قيمة تجاوزت 5 ملايين دولار، ولا تشمل هذه الأرقام انتقالات اللاعبين بين أندية في البلد نفسه. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها