زعيم حزب العمال البريطاني يطالب بمنع ترامب من دخول بريطانيا بسبب قراراته الأخيرة

طالب زعيم حزب العمال البريطاني ، جيرمي كوربين، يوم الأحد، بمنع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من إجراء زيارته المخطط لها إلى المملكة المتحدة، حتى يتراجع ترامب عن سياسة «حظر المسلمين».

وقال كوربين -في تصريحات نقلتها صحيفة «ذا إندبندانت» البريطانية- «لا ينبغي الترحيب بدونالد ترامب في بريطانيا بينما ينتهك قيمنا المشتركة بحظره المشين للمسلمين والهجمات على حقوق اللاجئين والسيدات».

وأضاف أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي «ستخذل الشعب البريطاني إذا لم تؤجل الزيارة وتدين أفعال ترامب بأوضح الكلمات، هذا ما تتوقعه وتستحقه بريطانيا».

وكانت ماي قد دعت ترامب- نيابة عن الملكة إليزابيث الثانية- لزيارة بريطانيا، وذلك خلال لقائهما بالبيت الأبيض أمس الأول، وقبل الرئيس الأمريكي هذه الدعوة، لكن لم يُحدد موعدها إلى الآن.

وقال زعيم العمال، ثاني أكبر الأحزاب في البرلمان البريطاني، إنه لا ينبغي أن تشيد ماي بترامب حتى يتضح أن حكومته «ستحمي فعلا الحقوق والحريات والقوانين الأساسية».
كما رأى أنه كان من غير الصائب التسرع في دعوة الرئيس الأمريكي لزيارة البلاد، مضيفا: «أعتقد أننا نحتاج للتعرف على وجه الدقة على ماهية نواياه وإلى أي مدى يذهب النظام البرلماني للولايات المتحدة لحماية الحقوق والحريات والقوانين الأساسية».

ووفقا لـ«ذا إندبندانت»، فقد ناقش نواب بريطانيون في وقت سابق مسألة منع ترامب من دخول المملكة المتحدة بعدما وقع نحو نصف مليون شخص على عريضة تطالب بذلك، لكن لم يتم اتخاذ أي خطوة بعد هذه المناقشة. (أ ش أ)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها