كيم كارداشيان ترد على قرار ترامب بـ ” حظر المسلمين “

ردّت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان على قرار ترامب بشأن حظر الهجرة بنشر إحصائية تعرض كيف يُقتل الأميركيون من قِبل من وصفتهم بـ “المهاجرين الجهاديين المسلمين”.

حيث نشرت كارداشيان، البالغة من العمر 36 عاماً، إحصائيات مصحوبة برسم بياني، بيّنت أن اثنين فحسب من الأميركيين يُقتلون سنوياً على يد “مهاجرين جهاديين إسلاميين”، مقارنة بنحو 11.000 شخص يُقتلون نتيجة عنف مُسلّح على أيدي أميركيين آخرين، بحسب ما نشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وقد تمت مُشاركة الرسم البياني الذي تتضمنه التغريدة سريعاً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وجاءت مُشاركة الرسم البياني بشكل واضح ردّاً على القرار التنفيذي الذي اتخذه ترامب، والذي جرى توقيعه الجمعة، 27 يناير/كانون الثاني 2017.

ويعلّق القرار وصول اللاجئين لمدة 120 يوماً على الأقل، ويحظر تأشيرات المُسافرين من 7 بلدان ذات أغلبية مُسلمة على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة.

الخطوة التي تم تطبيقها على الفور من قِبل السلطات الأميركية أثارت احتجاجات في المطارات الرئيسية على مستوى البلاد؛ ففي مطار جون كنيدي الدولي بولاية نيويورك الأميركية، احتج نحو 2000 شخص هاتفين “دعوهم يدخلون! دعوهم يدخلون”.

ولكن بحلول السبت 27 يناير/كانون الثاني، ضمنت محكمة فيدرالية الإقامة الطارئة، حيث منعت ترحيل المهاجرين المعتقلين في المطارات بأنحاء الولايات المُتحدة الأميركية بموجب حظر ترامب للهجرة.

وأصدرت المحكمة الاتحادية للمنطقة الشرقية من نيويورك قرارها بشأن الإقامة، مساء السبت، بعد أن تم الإفراج عن اثنين فحسب من 12 لاجئاً تم احتجازهم في مطار جون كنيدي، لمدّة 14 و24 ساعة.

وقد قدّم اتحاد الحريات المدنية التماساً من جانبه، ولكن قرار الإقامة فاعلٌ على المستوى الوطني، وبموجبه؛ لا يمكن إعادة أي من المُسافرين المُحتجزين في المطارات في جميع أنحاء البلاد وفق ما اوردت هافينغتون بوست بنسختها العربية ، ومع ذلك، لا يعني هذا الإجراء السماح لهم بدخول البلد، تاركاً إياهم في منطقة رمادية.

وفي وقت سابق؛ أعرب كاني ويست، زوج كيم عن دعمه للرئيس الجديد خلال حفل موسيقي في أواخر 2016.

وقد التقى مغنّي موسيقى الراب بترامب إبان الانتخابات للحديث بشأن “العنف” في ولاية شيكاغو.

وفي الوقت نفسه ردّت كذلك، كلوي، شقيقة كيم على قرار الهجرة عبر تويتر؛ حيث نشرت نجمة تلفزيون الواقع تغريدةً قالت فيها: “كل ما في الأخبار اليوم يكسر قلبي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. لا شك أن ترامب هذا كارثة عالمية كبيرة فهو الى جانب كونه من المتعصّبين الدينيين المتطرفين فهو لا يمت الى العمل السياسي بأي صلة أو خبرة وما قراره التنفيذي بشأن منع المسلمين من دخول أمريكا إلا دليلاً على افلاسه السياسي وإثارة العالم من دون مبرر ، تلك هي البواكير والافتتاحيات والقادم أعظم من ذلك بكثير !!!

  2. الشعب الأمريكي شعب طيب وصادق وحذاء اي واحد من الذين خرجوا في المظاهرات أشرف من ملوك الخليج والزعماء العرب قاطبة

  3. أميركا مقادة إعلاميا وإعلامها متحكم به من قبل الحزب الديمقراطي وهذا مما لا شك فيه …
    أوربا المدعية صداقة الشعب السوري سياستها مثل الافاعي ..حلسة ملسة وتحمل السم في أنيابها …

    فعليا هاد القرار نحن بنطالب فيه كشعب سوري وهو من مصلحة الشعب الثائر …

    ترامب أعلن قرار حظر لاجئين من سبع دول ومن بينها سوريا وبنفس الوقت أعلن إنشاء مناطق آمنة في الشمال السوري لاحتواء هؤلاء اللاجئين …
    فعليا كم لاجئ سوري طلع على أميركا ؟؟؟
    عددهم بحسب قرارات أوباما رح يوصل لعشرة آلاف شخص إلى عام 2020 … ولحد الآن ما طلع حدا …وأتحدى أي شخص يجيب لنا تقرير عن مخيمات أو ثكنات في أميركا للاجئين السوريين ….
    كل من طلع إلى أميركا لحد الآن طلع بتأشيرة من أحد أقاربو من أميركا ….. ماحدا طلع على أميركا باسم لاجئ

    الفكرة هيك أو هيك أميركا صعبة الوصول للاجئين … فالقرار هاد متل قتلو ومافي لاجئ سوري متأذي منو … وهاد القرار مترافق مع إنشاء مناطق آمنة اللي كانت عبتنادي إلها تركيا …المتضرر الاكبر من اللاجئين السوريين ونحن كلنا كسوريين صادقين ما حدا طالع من بيتو إلا بسبب وضع أمني أما الطامعين بالجنسيات وبتحسين أوضاعهم من السوريين فهدول مو لاجئين بمعنى الكلمة … وهدول عبيأذو اللاجئ الحقيقي بفعلهم هاد …

    أنا مع قرار ترامب بإنشاء منطقة آمنة … وهيك قرار إن فعلا رح يطبقو لا زم يطلع قرار بمنع وصول اللاجئين إلى أميركا

    ترامب محارب إعلاميا لإنه جمهوري ولإنه فقط رجل أعمل دون أي سابق عمل سياسي … إلا أنه رجل صريح وليس أفعى .. لكنهم يريدونه أن يصبح أفعى وأن يتكلم كثيرا ويجلطنا بخطاباتو دون أي فعل متل اوباما الحقير الجبان …

    شوفو قرارو هاد مين أيدو .. تركيا والسعودية … وهما أكثر من خسر مع الشعب السوري لإنهم عارفين أنو قرارو مهم ولازم يتطبق …أما افاعي أوربا فبدهم الوضع يستمر …ما بيضربو بشار وما بيسمحو للاجئين يدخلو بلادهم بس بدون ما يطالعو قرارات واضحة بهاد المنع …
    وحتى لو كان دافعو لترامب عنصري بمثل هذه القرارات إلا أنني أرى أن القرار جاء لصالحنا ..