الأندية الأوروبية تطالب بتقليص ” أسابيع فيفا “

طالب رئيس رابطة الأندية الأوروبية، الألماني #كارل_هاينز_رومينيغه، تقليص مرات تجمعات المنتخبات الوطنية في إطار الجدول الزمني للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمباريات الدولية إلى مرتين بدلاً من 4 مرات في الموسم الواحد.

وقال رومينيغه، مدير مجلس الرقابة في نادي بايرن ميونخ الألماني في تصريحات لصحيفة بيلد الألمانية: “في الوقت الحالي توجد 4 فترات توقف للمباريات الودية الدولية وللمباريات التأهيلية، من الأفضل أن تقام هذه المباريات خلال فترتين أكثر طولاً”.

ويرى اللاعب الألماني السابق أن جدول المباريات الدولية يهتم فقط بمصلحة المنتخبات الوطنية، وأنه يجب تعديله.

وأضاف رومينيغه قائلاً: “أتمنى أن يتناقش فيفا معنا حول جدول المواعيد، هذا سيشكل أمراً حاسماً في علاقتنا في المستقبل، ورغم كل شيء أثق في تحسن الأمور، لأنني في الحقيقة تجمعني علاقات طيبة مع (رئيس فيفا) جياني إنفانتينو”.

وتنتهي مدة الاتفاق بين رابطة الأندية الأوروبية وفيفا حول تنازل الفرق عن لاعبيها لصالح المنتخبات الوطنية في 2022، مما يعني انقضاء الاتفاقية قبل مونديال 2026، الذي يشهد لأول مرة مشاركة 48 دولة.

وتوجد 4 فترات في موسم 2017/2016 لتجمع المنتخبات الوطنية لخوض المباريات الدولية، مما يستوجب على الأندية التخلي عن لاعبيها في هذه الفترات: نهاية أغسطس (آب) وفي أكتوبر (تشرين الأول) وفي نوفمبر (تشرين الثاني) وفي مارس (آذار).

وتعتبر بطولة كأس القارات المقبلة، التي ستقام في روسيا في يونيو (حزيران) المقبل، مشكلة مؤرقة أخرى بالنسبة لرابطة الأندية الأوروبية.

واختتم رومينيغه قائلاً: “على حد علمي، بطولة كأس القارات في روسيا ستكون الأخيرة وبعد ذلك ستلغى”. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها