رغم قسوة الظروف و تواضع الإمكانيات .. 30 مركزاً و 1200 عنصراً لشرطة إدلب الحرة يحاولون ملئ الفراغ الأمني ( فيديو )

رغم الظروف القاسية والإمكانيات المتواضعة، تعمل مراكز الشرطة الحرة في محافظة إدلب على تقديم كل ما بوسعها لضمان أمن وسلامة المدنيين.

وتم تشكيل الشرطة الحرة في إدلب بشكل رسمي عام 2014، وتتألف إلى جانب العناصر من ضباط منشقين، حاولوا ملئ الفراغ الذي خلفه غياب سلطات نظام.

وتتألف الشرطة الحرة في محافظة إدلب من 30 مركزاً ويبلغ تعداد عناصرها 1200، بينهم 65 ضابطاً منشقاً عن شرطة النظام.

وقال الرائد حسين الحسيان، رئيس قسم الإعلام في شرطة إدلب الحرة، في تصريحات لإذاعة “حارة إف إم”، إن أبرز أعمال الشرطة هو تنظيم الضبوط وتسيير الدوريات النهارية والليلية في محاولة لضمان الأمن وتجنب وقوع الجرائم.

وفيما يتعلق بتزوير العملات والوثائق، قال الحسيان إن الشرطة تتعاون مع مكاتب الصرافة التي تقوم بإخطارها فور ضبط أية نقود مزورة أو أي بائع ومروج لها، لتتخذ بدورها الإجراءات اللازمة، حيث أنها لا تملك معدات متقدمة لكشف هذا النوع من الجرائم بمفردها.

وكما الأمر في التزوير، فإن الشرطة الحرة تلاحق أية تجاوزات متعلقة بالإتجار بالمخدرات، مع تأكيد الحسيان وجود خبراء في صفوف الشرطة قادرون على كشفها وتمييز أنواعها.

وأشار الحسيان إلى أن الشرطة لدى نظام الأسد كانت عبارة عن شرطة تقليدية تنفذ القوانين وفق رؤية السلطة، الأمر الذي أحدث نفوراً وكراهية لها بين الناس، ومن هنا تحاول الشرطة الحرة تغيير النظرة التقليدية لها إلى نظرة مجتمعية، عبر ممارساة تحقق التكامل بينها وبين المواطن.

وتسعى الشرطة لتعزيز ذلك عبر برنامج “أمان وعدالة اجتماعية الذي يتم من خلاله إنجاز مشاريع أمنية خدمية، كإنارة المناطق ليلاً وتعبيد الطرقات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

4 آراء على “رغم قسوة الظروف و تواضع الإمكانيات .. 30 مركزاً و 1200 عنصراً لشرطة إدلب الحرة يحاولون ملئ الفراغ الأمني ( فيديو )”

  1. ياجماعة الشرطة الحرة وشرطة النظام وجهان لعملة واحد وهي العمالة للخارج وقبض الدولارات .. كل يوم اجتماع وكل يوم مؤتمر وعلى كل اجتماع ومؤتمر 450 $ … حاج قرفنا منكم ومن كذبكم وكلو تنظير بتنظير وعلاك فاضي .. و فندق Novotel في غازي عنتاب بيشهد ع كلامي اااااخ ياوطن شو صار فيك … الله ينتقم منكم .. قال شرطة حرة قال !!!

  2. انت اخر واحد يحق له التكلم عن العمالة .. فانت اكبر عميل للمخابرات السورية واكبر دليل عودة عمك الشخاخ محمد الحلو الى حضن الوطن بعد اكمال مهمته المخابراتية .. قال عشيرة عدوان قال …شي بيخري منك ومن عمك

  3. كل الناس بتحكي الا انت ياخالد الحلو بتسد تمك بصرماية عتيقة لان معروف انت مين وشو مهمتك بتركيا ومع مين عم تشتغل و عميل لمين نحن بنعرف كل شي عنك وكاشفينك وكاشفين لعبتك ياعميل ياحقير ياصبي المخابرات السورية .. انت وامثالك لمزبلة التاريخ وحسابك قريب جدا .. نحن بانتظارك بالداخل لعرضك ع المحاكم الشرعية عم تتصور بباريس مو هيك .. اللقاء قريب جدا بس مو بباريس .. هالمرة بالداخل ان شاء الله

  4. مثل الجواكر كل شوية بمهمة جديدة ,,, التسلسل ..
    ثوار سلميين
    ثوار مسلحين …
    نصرة
    جيش حر ..
    امن وشرطة ..
    اخر مرحلة ادلب ( اقلب ) بداية النهاية لكل الجواكر وذرياتهم …
    مضحكة كل عمركن الله يريخنا من هيك حثالات …