بالفيديو .. بريطاني يقطع 1450 كم على دراجته عبر الواقع الافتراضي

كان الطقس في #المملكة_المتحدة خلال شهر يناير الماضي، بارداً جداً وعلى الرغم من ذلك، قرر رجلٌ يدعى آرون بيوزي أن يلبس نعليه ويركب دراجته ليقودها عبر طرقات المملكة المتحدة بطولها.

وتبلغ هذه المسافة حوالي 1450 كم، وهي كافيةٌ لحرق 50000 سُعرة حرارية (كالوري). فكيف استطاع تحقيق ذلك؟ كيف لم يتجمد حتى الموت؟ ببساطة، لأنه فعل ذلك في عالم الواقع الافتراضي!

حقق بيوزي هذه التجربة الافتراضية باستخدام عدّاد سرعة بتقنية البلوتوث، ودراجة التمارين، وأداة الواقع الافتراضي من سامسونغ “غير في آر” ، إضافةً إلى ذلك، طور بيوزي تطبيقه الخاص الذي أطلق عليه اسم “سايكل في آر” معتمداً على بيانات غوغل ستريت فيو لإظهار كامل الطريق الذي قطعه بمشاهد 360 درجة.

وما زال التطبيق “سايكل في آر” نموذجاً أولياً إلا أن بيوزي يتابع تحسينه، ويعمل على إعادة برمجته ليكون ملائماً للأشخاص الذين ينفرون من عمليات المحاكاة ، فإذا نجح في ذلك، فسيكون برنامجه إضافةً جديدةً لتقنية الواقع الافتراضي الصاعدة، والتي تعمل على تغيير العالم.

فمن تخفيف آلام المرضى وحتى تقديم رحلةٍ واقعيةٍ ضمن أنحاء الجسم البشري، أصبح الواقع الافتراضي تقنية مزدهرة تعد بالكثير، كأن تركب دراجتك وتقطع مئات الكيلومترات دون أن تغادر غرفة المعيشة! وعلى الرغم من أن هذه التقنية تستخدم اليوم في الألعاب والنشاطات الترفيهية غالباً، إلا أن إمكاناتها الواعدة تشمل آخر التطورات الطبية والفوائد البحثية وصولاً حتى إلى الاستخدامات العسكرية.

 

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها