بلدية مدريد توافق على ملعب ” سانتياغو برنابيو ” الجديد

وافق مجلس إدارة بلدية العاصمة الإسبانية #مدريد، على الخطة الخاصة بتعديل ملعب #سانتياغو_برنابيو، بعد الاتفاق مع نادي ريال مدريد على رفع ملاءمة البناء بالمنطقة، والسماح بإلحاق مناطق تجارية أو فندق بالملعب.

وأفاد كل من المتحدثة باسم البلدية، ريتا ماييستري، ومدير التنمية الحضرية، خوسيه مانويل كالبو، خلال مؤتمر صحافي سبق اجتماع المجلس بأن “الاتفاق الجديد لتجديد الملعب سيدخل حيز التنفيذ بعد إلغاء الخطة السابقة التي قدمت للمحاكم المختصة”.

ووفقاً لتصريحات كالبو، ستساهم الخطة الجديدة في “تحسين كبير للمساحة الخاصة بالجماهير حول الملعب، وستخلق استفادة هائلة، للمدينة بالإضافة إلى جوانب أخرى كثيرة”، إذ أن النادي سيتحمل تكاليف تعديل 37 ألف متر مربع من المساحة والتي تبلغ 13 مليون يورو.

وتقتضي الخطة الخاصة بتعديل 90 ألف متر مربع.

وبعد فترة المداولات التي بدأت في الوقت الحالي، سيرفع الأمر برمته للجلسة العامة من أجل إصدار الموافقة النهائية، المزمعة خلال أبريل (نيسان) المقبل، في الوقت الذي ينتظر أن تبدأ فيه الأعمال خلال الصيف المقبل، وستمتد خلال عامي 2018 و2019، إذ ستتم بعد انتهاء الموسم.

وأضاف كالبو بأن “إدارة النادي الملكي هي من ستقرر إذا ما كانت تريد استخدام المنشآت الجديدة لأغراض فندقية وتجارية، إذ أن هذا القرار يعد جزءاً من إمكانيات وقدرات المقاول”.

وحسبما أعلن النادي في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، فإن “خطة التعديل ستتكلف نحو 400 مليون يورو ولن تتضمن في النهاية رفع ملاءمة البناء”. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها