خارجية بشار الأسد : الجيش الحر لا يختلف عن ” داعش ” .. و أمريكا دعمت المسلحين في سوريا خدمة لإسرائيل

تحدث نائب وزير خارجية بشار الأسد، فيصل المقداد، عن وجود إمكانية لتعديل الدستور الحالي في سوريا، أو لصياغة دستور جديد، لافتاً إلى أن “لا أحد، وخاصة الاصدقاء الروس، سيفرض علينا شيء”.

وزعم المقداد في حديث لقناة المنار، أن “هناك دستور قائم، ونستطيع كسوريين أن نجلس ونناقش ما إذا كان الدستور الحالي يتناسب مع سوريا أم لا .. في حال لم يكن مناسباً يمكن أن نقوم بتعديله كما يمكن أن نقوم بصياغة دستور جديد”.

وقال المقداد إن “الجيش الحر لا يختلف عن تنظيم داعش الإرهابي ولا عن القاعدة ولا عن أي تنظيمات إرهابية أخرى .. كل من يحاول التدخل عبر أدوات عسكرية في سوريا يشجع على الإرهاب في سوريا”.

وختم: “لولا المصلحة الإسرائيلية لما قامت الإدارة الأمريكية السابقة بدعم المسلحين في سوريا وتمكينهم من القيام بأصعب أشكال العمليات ضد الشعب السوري ولما قامت أوروبا بالاستثمار الحقيقي في الإرهاب أيضاً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. ليش ما دريت .. الدستور اكلو الحمار.. ليش انتوب بتفهموا لغة الحوار

  2. قصدك لوما المصلحة الاسرائيلية لما بقيت انت ومعلمك السخيف بشار اللحمار ولا ساعة في الحكومة السورية ..
    ساعتها فورا منصدقك و الكل بيعطيك اعجاب الا قليلين الشرق جماعة منحبك يا حمار

  3. لم تتغيروا ولن تتغيروا أبدا نفس الضلال نفس الجحشنه نفس الاستحمار لشعبكم وكان شيءآخر لم يتغير طوال خمسون عاما تظنون بان الناس لا تفرق بين الحق والباطل بين الأبيض والاسود ٠ نفس اللغة ونفس الأسلوب المنحط الواطي في التواصل مع شعبكم وكان الزمن توقف عندكم على زمن المقبور من خمسين سنة٠ انتم ايها الكلب الجربان غي مستعدين حتى لسماع آراء مخالفة لكم عن الحرية والكرامة انتم غير مستعدين للمشاركة وتبادل الاّراء ولا ترغبون بسماع اي شيء يخالف هواكم ومعتقدكم ٠ المصيبة فينا نحن بعض من يشارك هذه العصابة من أهل السنة الذين باعوا كرامتهم وضميرهم وشرفهم في سوق النخاسة لقرون القرداحة ودافعوا عنهم دفاع المستميت ٠ هم لا يعلمون انهم عبارة عن مجرد دمى بمجرد ان تنتهي صلاحيتهم سوف يتم رميهم في اقرب حاوية قمامة٠

  4. روح شوف رئيسك الاهبل الخائن نازل لحوسة بطيا…… الاسرائيلي والأوروبين ليضل رئيس.والله لو اسرائيل وامريكا بدون يشيلوا ليشيلوا هلخائن من اول كم شهر .بس هذا النظام المجرم محمي من اسرائيل وامريكا

  5. اي دستور . كل اهل سورية بيعتبروا حالهون فوق الدستور .. مو بس المسؤولين والمدعومين.
    مافي سوري عندو استعداد يمشي عالقانون .. من شوفير التكسي للبائع المتجول للموظف الصغير والكبير وشخصيات الامن والجيش ورجال الاعمال وياللي بيرتشوا منهم . واصحاب المعامل ياللي بيستغلوا العمال بأبشع طرق . لموظفي المرور الفاسدين . والقائمين على امن الحدود ياللي مرقوا كل الاسلحة بالرشوة . مرورا طبعا بالشعب الجاهل ياللي ما عندو خبر شو القانون مثل اهل القرى الاميين .. وانتهاء برجال الدين ياللي عندهم قانون الهي فوق كل القوانين السورية..
    الكل بسورية فوق القانون .. وبالتالي تغيير حكومة مارح يعطي نتيجة لانو الحكومة اللي بعدها رح تكون فوق القانون .. فقط لانها من سورية .