الجيش الأمريكي يتنصل من ” مجزرة الجينة ” : قصفنا تنظيم ” القاعدة ” و لم نقصف مسجداً بشكل متعمد

أقر الجيش الأمريكي الخميس بشن ضربة جوية في شمال سوريا ضد تنظيم القاعدة، لكنه نفى أن يكون استهدف بشكل متعمد مسجدا في ريف حلب الغربي حيث استشهد العشرات.

وصرح الكولونيل جون توماس الناطق باسم القيادة المركزية الأمريكية “لم نستهدف مسجدا، لكن المبنى الذي استهدفناه حيث كان هناك تجمع (لتنظيم القاعدة) يقع على نحو 15 مترا من مسجد لا يزال قائما”.

وأوضح أنه سيتم إجراء “تحقيق في الادعاءات بأن تلك الضربة قد تكون أدت إلى (سقوط) ضحايا مدنيين”.

وكان بيان سابق للقيادة المركزية أوضح أن “القوات الأمريكية شنت ضربة جوية على تجمع للقاعدة في سوريا، في السادس عشر من آذار/مارس، بمحافظة إدلب، ما أدى إلى مقتل العديد من الإرهابيين”.

وأوضح المتحدث باسم القيادة المركزية أن الموقع الدقيق لهذه الضربة غير واضح لكن الأمر يتعلق بالضربة نفسها التي قد تكون استهدفت مسجد قرية الجينة التي تبعد نحو 30 كيلومترا من مدينة حلب، بحسب فرانس برس.

مواضيع متعلقة

حلب : عشرات الشهداء و الجرحى جراء قصف جوي أمريكي طال مسجداً في الريف الغربي ( محدث | فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. تعودنا ان الضربات المدمرة والتي يذهب ضحيتها ارواحا كثيرة من البشر يكون الفاعل امريكيا وتعودنا ان يخرج علينا مسؤول منهم يؤكد ارتكاب المجزرة ثم يدعي انها جزء من محاربة الارهاب والحقيقة ان الامريكان ينظرون الينا جميعا ودون استثناء اننا ارهابيون واكبر دليل على ذلك انهم منعوا اي سوري من دخول الولايات المتحدة
    وعندما تظهر حقيقة المجزرة وحجم الجريمة المرتكبة وترتفع اصوات من داخل الولايات المتحدة نفسها ضد الجريمة يتحفنا مسؤول منهم بعبارتهم المقززة (I am sorry)
    ولكن لماذا الومهم والمجرم الحقيقي الذي فتح بلادنا وسماءنا لكل القتلة ما زال يقول انه رئيس البلد والانكى من ذلك وجود المطبلين والمزمرين له